2017/09/20
  • ريال مدريد يستعد لكتابة التاريخ أمام بيتيس
  • يسعى ريال مدريد، لكتابة التاريخ في مباراته أمام ضيفه ريال بيتيس، اليوم الأربعاء بالجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
     
    ويتطلع الريال لتسجيل هدف واحد، ليكسر الرقم القياسي لنادي سانتوس البرازيلي، عندما سجَّل بـ73 مباراة متتالية مع نجمه بيليه في الفترة ما بين عامي "1962، و1963.
     
    وبدأ ريال مدريد، تحت قيادة مدربه زين الدين زيدان، مشواره في صناعة هذا الرقم القياسي بـ30 نيسان/أبريل 2016 أمام ريال سوسييداد بهدف سجَّله الويلزي جاريث بيل، بعد تمريرة حاسمة من زميله لوكاس فاسكيز.
     
    ويتفوق سانتوس في عدد الأهداف المسجلة خلال عدد المباريات المذكور، فقد أحرز 245 هدفًا، فيما سجَّل ريال مدريد خلال نفس العدد من المباريات 197 هدفًا فقط.
     
    ويعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو، هو الهداف الأول لريال مدريد، خلال المباريات الـ73 الأخيرة، بـ49 هدفًا، يليه الفرنسي كريم بنزيمه بـ21 هدفًا.
     
    من جانبه، تحدَّث زيدان عن الرقم القياسي المنتظر لريال مدريد، مؤكدًا أنَّ هذه الإحصائية تدل على أنَّ فريقه يتمتع بالفاعلية.
     
    وأضاف: "نحتاج للتسجيل من أجل تحقيق الفوز. اللاعبون هم من يكافحون. إنهم أصحاب الفضل، أتمنى أن يستمروا في التسجيل".
     
    وتحمل هذه الأرقام، مغزى كبير من الناحية الإحصائية، حيث يتعين على أي فريق أن يسجل هدفين على الأقل إذا ما أراد تحقيق الفوز على ريال مدريد.
     
    وخلال الفترة المذكورة، فاز ريال مدريد بالدوري الإسباني ولقبين في بطولة دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأسباني وكأس السوبر الأوروبي.
    تم طباعة هذه الخبر من موقع اليمن السعيد www.yemensaeed.com - رابط الخبر: : http://yemensaeed.com/news96872.html