علاج الاسهال المنزلي
الأحد 13 أغسطس 2017 الساعة 13:08

 ان الإسهال يعتبر من الأمراض المزمنة المعروفة والتي قد تصيب أي شخص، وهو يحدث نتيجة العدوى الفيروسية أو البكتيرية أو تناول طعام أو شرب ماء ملوث ويصاحبها شعور بألم في البطن وقد يؤدي الإسهال إلى حدوث جفاف إذا كان شديدا جدا، والإسهال يأخذ من يومين إلى أربعة أيام حتى يتم علاجه تماما وفقا للحالة المرضية، وفيما يلي فإننا سوف نقوم بعرض مجموعة من العلاجات المنزلية الهامة التي تساعدك على علاج الإسهال بشكل طبيعي فتعرفوا عليها معنا

علاج الاسهال في المنزل
1 – الزبادي
 
إن الزبادي يعتبر من أهم العلاجات للإسهال حيث انه يعمل على إعادة توازن البكتيريا الجيدة في الأمعاء والقضاء على البكتيريا الضارة التي تؤدي إلى حدوث الإسهال، فقم بتناول كوبين فقط من الزبادي يوميا وسوف تتخلص من الإسهال تماما.
2- الزنجبيل
إن الزنجبيل من أهم المواد المستخدمة لعلاج تقلصات وألم البطن، ويمكنك أن تتناوله عن طريق عمل شاي الزنجبيل بإضافة شرائح من الزنجبيل إلى الماء المغلي لمدة دقائق ثم تصفيته وشربه مرتين أو ثلاثة مرات يوميا ويمكنك أن تقوم بإضافة ملعقة من العسل إليه للتحلية وإذا لم يكن الزنجبيل الطازج متوفر فيمكنك استخدام الزنجبيل المجفف.
3- بذور الحلبة
والحلبة تعتبر كذلك من أهم علاجات الإسهال ويمكنك تناولها عن طريق إضافتها إلى الزبادي أو خلطها مع بعض بذور الكمون وإضافتها إلى الزبادي أيضا وتناول هذا الخليط ثلاثة مرات يوميا حتى تتخلص تماما من الإسهال.
4- خل التفاح
وخل التفاح أيضا علاج رائع للإسهال حيث أنه يعمل كعامل مضاد للبكتيريا التي تسبب حدوث الإسهال ويمكنك استخدامه عن طريق إضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء وشرب هذا المزيج مرة أو مرتين يوميا حتى يتم علاج الإسهال بشكل تام.
5- شوربة الجزر
وشوربة الجزر علاج رائع للإسهال خصوصا لدى الأطفال لأنها تمد الجسم بكل العناصر الغذائية التي يفقدها الجسم نتيجة للإسهال ويمكنك استخدامه عن طريق شراء نصف كيلو جزر وغسيله جيدا جدا وتقطيعه، ثم قم بطهي الجزر في الماء لمدة 15 دقيقة ثم قم بتصفية السائل وأضف إليه قليلا من الملح لضبط الطعم وقم بتناول هذه الشوربة يوميا لعدة أيام حتى يتم الشفاء من الإسهال تماما.
6- الأرز الأبيض
والأرز الأبيض هو من الأطعمة الموصى بتناولها أثناء حدوث الإسهال لأنه سهل الهضم كما انه يساعد على تقليل حدة الإسهال، فقم بتناول الأرز الأبيض دون إضافة أي توابل أو صوص وقم بزيادة الكمية تدريجيا حتى تتخلص من الإسهال تماما.
7- تناول السوائل
إن الإسهال يؤدي إلى حدوث الجفاف بالجسم خصوصا إذا كان شديدا، ولذلك فيجب أن تكثر من تناول الماء والمشروبات بأن تتناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء وتناول الشوربة وشوربة الخضار وماء جوز الهند وابتعد عن تناول الكفايين وابتعد عن المشروبات الحمضية كعصير الطماطم وعصير الليمون.
8- الموز
الموز علاج رائع وفعال جدا لعج الإسهال وهذا يرجع لحتواءه على نسبة عالية من البكتين الذي يعتبر أحد انواع الألأياف الذائبة ويساعد على تقليل الإسهال والموز أيضا غني بعنصر البوتاسيوم الهام لمعظم العمليات الحيوية الصحية بالجسم، فإذا كنت تعاني من الأسهال فقم بتناول الموز الناضج يوميا حتى تتخلص من الإسهال.
9- شاي الكاموميل
إن شاي الكاموميل يساعد على تسكين الألأم والتقلصات المصاحبة لاضطرابات الجهاز الهضمي بما فيها الإسهال ويساعد على علاج التهابات الأمعاء ويمكنك الحصول على شاي الكامومسل عن طريق وضع ملعقة من زهور الكاموميل مع ملعقة من النعناع في كوب من الماء المغلي وتركه لمدة 10 دقائق ثم قم بتصفية الشاي وتناوله يوميا حتى تشفى تماما من الإسهال.
 
10- زيت حبة البركة
وحبة البركة أيضا هامة جدا في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الغازات والقولون والإسهال ويمكنك تناولها عن طريق خلط ملعقة زيت حبة البركة مع كوب من الزبادي وتناول هذا الخليط مرتين يوميا حتى تشفى تماما من الإسهال.
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق