ميسي يحتفل بذكرى غالية وهو في صدارة هدافي 2017
الاثنين 1 مايو 2017 الساعة 20:12
يواصل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم 5 مرات سابقًا، تألقه مع فريقه برشلونة في الموسم الحالي، خاصة أنه استعاد بريقه بصورة واضحة خلال المباريات الأخيرة.
 
وقالت صحيفة "موندو ديبوريتفو" الكتالونية إن ميسي هو هداف العالم في عام 2017 حتى الآن بعد مرور 4 أشهر على بدايته، برصيد 27 هدفًا في كل المسابقات مع فريقه برشلونة أو منتخب الأرجنتين.
 
وانقسمت أهداف ليو ميسي إلى 21 هدفًا في الدوري الإسباني، و4 أهداف في كأس ملك إسبانيا، وهدف في دوري أبطال أوروبا ومثله مع منتخب الأرجنتين.
 
ويتفوق ميسي على منافسيه بفارق مريح، فيليه في القائمة كلًا من باس دوست مهاجم سبورتنج لشبونة البرتغالي وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني وإدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي برصيد 22 هدفا، ثم إريك سكوت لاعب نادي ليمون الكوستاريكي برصيد 21 هدفا، ثم البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 19 هدفا.
 
وشهد هذا العام وصول النجم الأرجنتيني إلى الهدف رقم 500 في تاريخه مع برشلونة، بعد مباراة ريال مدريد بالكلاسيكو الأخير على ملعب سانتياجو بيرنابيو، الذي حسمه الفريق الكتالوني بنتيجة (3-2)، ولم يتوقف عند ذلك بل رفع رصيده من الأهداف أمام أوساسونا إلى 502 في مسيرته التاريخية مع برشلونة.
 
يذكر أن ليونيل ميسي كان أفضل هداف في العالم لعام 2016، حيث سجل 59 هدفًا، متفوقًا على أقرب ملاحقيه كريستيانو رونالدو برصيد 5 أهداف، و8 أهداف على زميله لويس سواريز.
 
الاحتفال بهدفه الأول مع برشلونة
وتأتي صدارة ميسي لهدافي عام 2017، وهو يحتفل اليوم بالذكرى 12 لتسجيله أول أهدافه كلاعب محترف بقميص نادي برشلونة الإسباني، ففي الأول من مايو لعام 2005 سجل ميسي أول هدف بقميص برشلونة، حيث دخل كبديل للكاميروني صامويل إيتو في الدقيقة 88 أمام فريق ألباسيتي لحساب الجولة 34 من الليجا الإسبانية، ولم تمر سوا دقيقتين حتى وقع الأرجنتيني على أول أهدافه بقميص برشلونة، وصنع اللاعب البرازيلي المميز رونالدينيو، الهدف لصالح الأرجنتيني ميسي، والذي كان يبلغ في ذلك الوقت 17 عامًا.
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق
عدن الغد