احداث اليمن تهوي بالبورصة السعودية وترفع اسعار النفط (تفاصيل)
الاربعاء 25 مارس 2015 الساعة 23:59

اليمن السعيد ـ متابعات

اليمن تشتعل بعد الغارة الجوية  على القصر الرئاسي في عدن مع تواتر انباء عن مغادرة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لمدينة عدن جنوبي اليمن في ظل تقدم المسلحين الحوثيين نحو المدينة ، في حين اكد مصدر قريب من الرئيس اليمني  ان الاخير لم يغادر اليمن ونقل الى "مكان آمن في عدن".

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن مصادر عسكرية ان المسلحين الحوثيين سيطروا على قاعدة العند الجوية الاستراتيجية الواقعة شمال مدينة عدن التي يتحصن فيها الرئيس اليمني المعترف به دوليا، واجلت الولايات المتحدة قبل ايام العشرات من عناصر القوات الخاصة الذين كانت تنشرهم في هذه القاعدة.

وعلى وقع الاخبار الواردة من اليمن هوت البورصة السعودية بنحو 4.5% في ظل وجود مخاوف من تهديدات وشيكة قادمة من الجنوب واحتمال تدخل عسكري سعودي ضد الحوثيين الامر الذي ينبئ بان المنطقة تشتعل وقد تكون على وشك حرب جديدة، ياتي هذا في الوقت الذي انخفضت البورصة المصرية بنحو 1.75% متأثرة بالاخبار الواردة من البورصة السعودية مع وجود نسبة لايستهان بها من الاستثمارات السعودية في مصر تؤثر بشكل جدي على مؤشرات البورصة المصرية الثلاث.

وعلى الجانب العالمي فقد ارتفعت اسعار خام برنت بنحو 1% الامر الذي يعكس مخاوف المتداولين في اسواق النفط العامية من تأثير الحرب والاشتباكات في اليمن على تدفق النفط عبر مضيق باب المندب جنوب البحر الاحمر في المنطقة التي تشهد سيطرة الحوثيين وامكانية التحكم في التجارة عبر البحر الاحمر.

وفي ذات السياق اعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي  إن وزراء الخارجية العرب سيناقشون طلبا يمنيا بالتدخل العسكري ضد الحوثيين في اجتماعهم بمنتجع شرم الشيخ المصر.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق
عدن الغد