عـــــــــــــــــــــــــــــــاجل .. بعد هذا الحادث المرعب تحذير بزلزال عنيف يضرب مكه المكرمه
الثلاثاء 8 يناير 2019 الساعة 05:41

هاجمت حشرات واسراب من الجراد منطقة مكة المكرمة، وانتشرت على مساحات واسعة في الحرم المكي الشريف , مما استنفر الجهات المسؤولة للقضاء عليه .

وأصدرت أمانة العاصمة المقدسة بيانا تؤكد فيه أنه تم توجيه كافة الفرق المختصة للعمل على سرعة القضاء على حشرة صراصير الليل حول ساحات الحرم .

وجاء نص البيان كالتالي: إشارة إلى مقاطع الفيديو المنتشرة في وسائل التواصل الاجتماعي والتي توضح انتشار الحشرات في الساحات المحيطة بالحرم المكي الشريف فتود أمانة العاصمة المقدسة أن توضح أن هذه الحشرة تسمى الجنادب السوداء ( الجداجد ) أو ما يسمى صرار الليل من الحشرات المهاجرة وقد تم توجيه كافة الفرق المتخصصة للعمل في المكافحة للقضاء على هذه الحشرات.


 


وأضاف” البيان” تم إرسال 22 فرقة مكونة من (138) فرد و ( 111) جهاز مكافحة وقد تم التركيز على مواقع توالدها وتكاثرها بغرف تفتيش الصرف الصحي ومناهل مياه الصرف المكشوفة حول ساحات الحرم المكي الشريف دورات المياه المحيطة بالساحات ( بمنطقة القشاشية).

وتابع: نتيجة التنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فقد تم تسخير كافة الجهود والطاقات والإمكانيات المتوفرة لدى أمانة العاصمة المقدسة لسرعة القضاء على هذه الحشرات حرصا على راحة وسلامة ضيوف بيت الله الحرام .


وذكرت مصادر مطلعه ان خروج نوع الحشرات التي ظهرن في الحرم المكي ومدرسة الخليص ينبأ بالزلازل والبراكين

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق