إحجز تذكرتك وسافر بدون فيزا .. دولة غربية تفتح أبوابها لليمنيين بمميزات غير مسبوقة ..«تفاصيل»
الاربعاء 11 ابريل 2018 الساعة 21:53
في ظل التحديات والصعوبات التي يواجهها اليمنيون في داخل البلاد وخارجها، ظهرت في الآونة الأخيرة، فرصة جديدة لم يلتفت إليها اليمنيين من قبل.
هذه الفرصة هيا السفر والإقامة في دولة (الاكوادور)، التي تقع في قارة أمريكا الجنوبية، التي يدخلها اليمنيين بدون فيزا، ويمكنهم الإقامة والعمل بدون مواجهة مشاكل.
"الشاهد نيوز" تواصل مع أعضاء الجالية اليمنية هناك، لمعرفة الفرص المتاحة لليمنيين هناك، وكيف يمكنهم الوصول الى هناك.
وقال أحد البارزين في الجالية اليمنية في الاكوادور، عبدالملك سهيل لـ" الشاهد نيوز" أن اليمنيين يمكنهم الوصول الى الاكوادور بمجرد حجزهم لتذكرة طيران، التي تساوي بحدود 2000 دولار.
وأضاف "الدراسة في الاكوادور مجانا و مستوى التعليم ممتاز ومجاني و لكن تخضع لاختبارات اللغة و المستوى التعليمي".
وحول خط السفر قال سهيل" طبعا الاكوادور بلد مفتوح لليمنيين بدون فيزا و شعب طيب جدا و غير عنصري محترمين جدا أفضل من العالم العربي دوله آمنه و تستحق الهجرة اليها.
وتابع " يفضل السفر الى الاكوادور عن طريق تركيا الى الأرجنتين الى الاكوادور معلل ذالك في الفترة الأخيرة يتم إرجاع بعض اليمنيين من كولومبيا و بنما.
وحذر عبدالملك من بعض طرق النصب والسماسرة الذين يأخذون مبالغ مالية مقابل ارسال دعوات لدخول الاكوادور، مؤكدا ان الدخول بدون فيزا .
وحول العمل والوظيفة قال " اهم حاجه يكون عندك لغه اسبانيه بالنسبة للعمالة او الوظيفة الرواتب هنا للعمال قليله جدا ، لكن الاستثمار ممتاز جدا و هناك تسهيلات غير موجودة في وطننا العربي".
وحول التهريب او التهرب الى اي دولة خارج الاكوادور حذر عبدالملك من ذلك قائلا " خطر و موت و انتحار و سجن و بهذله و عذاب و يوجد الان ٢٦ مواطن يمني في السجون لهم ٤ اشهر بسبب الهجرة الغير شرعية".
والإكوادور أو رسميا جمهورية الإكوادور (بالإسبانية:Ecuador) هي جمهورية ديمقراطية تمثيلية في أمريكا الجنوبية، وتحدها كولومبيا من الشمال وبيرو في الشرق والجنوب، والمحيط الهادي إلى الغرب. الإكوادور وتشيلي هما البلدان الوحيدان في أمريكا الجنوبية اللذان ليس لديهما حدود مع البرازيل. ويشمل أيضا الإكوادور جزر غالاباغوس في المحيط الهادئ، على بعد حوالى 1،000 كيلومترا (620 ميل) إلى الغرب من البر الرئيسى.
اللغة المحلية الرئيسية في الإكوادور هي الإسبانية (94% من السكان). وتشمل لغات استعمال الرسمي في المجتمعات الأصلية الكيتشوا، الشوار، و11 لغات أخرى. الإكوادور لديه أرض مساحتها 283520 كم2. المدينة عاصمتها كيتو، الذي أعلن من مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو في 1970 لحصوله على المركز التاريخي الحفاظ على أفضل وأقل تغير في أمريكا اللاتينية.
الإكوادور هي أيضا موطن لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنواع، وكثير منهم المتوطنة، مثل تلك التي من جزر غالاباغوس. هذا التنوع يجعل الأنواع الإكوادور واحدة من سبعة عشر بلدا ذات التنوع البيولوجي الشديد في العالم.
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق
صحافة 24