القائم باعمال رئيس هيئة اركان الجيش الوطني يكشف اكبر فضيحة للجنرال علي محسن الاحمر..جبهة نهم فخ كبير للتحالف نصبه تجار الحروب
الجمعة 9 مارس 2018 الساعة 20:44
عاجل
 
 
في فضيحة عسكرية مدوية للجنرال علي محسن الاحمر صاحب فكرة اقتحام صنعاء عبر نهم 
اعترف المفتش العام للقوات المسلحة القائم بأعمال رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن عادل هاشم القميري بالخطأ الكبير الذي ارتكبته قيادة الجيش بفتح جبهة نهم 
 وقال مصدر عسكري ان القميري قال أن الوصول إلى أطراف العاصمة صنعاء عن طريق الجوف سيكون أقل كلفة على الجيش الوطني , وذلك لأن تلك المناطق شبه مناطق مفتوحة , وليست كمناطق نهم وصرواح الوعرة .
 
جاء ذلك خلال لقاء  المفتش العام بقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن هاشم الأحمر بمحافظة مأرب.
 
وكشفت مصادر عسكرية أن اللقاء ناقش الترتيبات العسكرية لاستكمال محافظة الجوف وتحرك الجوف عبر عدة اتجهات عسكرية للوصول إلى العاصمة صنعاء وتحديدا عن طريق العقبة وأرحب ومحافظة عمران .
 
واشار مصدر عسكري في تصريحات صحفية أن الوصول إلى أطراف العاصمة صنعاء عن طريق الجوف سيكون أقل كلفة على الجيش الوطني , وذلك لأن تلك المناطق شبه مناطق مفتوحة , وليست كمناطق نهم وصرواح الوعرة .
 
ونقل هاشم الأحمر استعدادات المنطقة السادسة وجاهزيتها العسكرية , للبدء بفتح معركة جديدة ضد الإنقلابيين .
 
وفي اللقاء هنأ القائم بأعمال رئيس هيئة الاركان قائد المنطقة العسكرية السادسة على نيله ثقة القيادة السياسية والعسكرية وناقش معه مستجدات الاوضاع الميدانية في المنطقة التي تشمل محافظتي الجوف وصعدة وتشهدا معارك ضارية مع مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وكان القائم بأعمال وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، اليوم، قوات الجيش الوطني بالتقدم باتجاه منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران (شمال صنعاء)، وقطع شريان التواصل والإمداد للميليشيات بين صنعاء وصعدة.
 
كان ذلك خلال اجتماعا له بقيادة المنطقة العسكرية السادسة ضم قائد المنطقة اللواء الركن هاشم الأحمر، ورئيس أركان المنطقة العميد منصور ثوابة.
 
واشاد اللواء القميري بالانتصارات الميدانية الكبيرة التي تحققت ولا تزال قوات الجيش تحققها في محوري صعدة والجوف.
 
وشدد على حشد وتضافر الجهود في سبيل استعادة الدولة والقضاء على المشروع الانقلابي الكهنوتي للمليشيا الحوثية وتحرير البلاد منها.
 
واكد ان القيادة السياسية والعسكرية ممثلة برئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة المشير عبده ربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن صالح تولي الجبهات القتالية في المنطقة السادسة كل اهتمامها ودعمها.
 
حضره اللقاء محافظي محافظة صعدة وعمران وذمار ووكيل وزارة الداخلية وعدد من القيادات العسكرية في الجيش الوطني والقيادات السياسية.
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق