صلح قبلي ينهي قضية ثأر معقدة لها سنوات في الضالع.. تفاصيل وصور
الأحد 4 مارس 2018 الساعة 15:36

 الضالع- صالح المنصوب

تمكن مشائخ قبليين بمديرية قعطبة بمحافظة الضالع من أنهاء قضية ثأر معقدة لها سنوات , وخرج المشائخ اليوم 4 مارس 2018 بصلح قبلي بين قبيلة الوحيش وقبيلة النجار  المتمثل بالتنازل من قبل بني الوحيش بصلح قبلي في مقتل عبدالله احمد الوحيش ومحمد احمد احمد الوحيش  .

 

حيث قام مشائخ قبليين من مخلاف العود في ساعات الصباح   بالتوجه الى أسرة القتيل عبدالله احمد ومحمد احمد احمد الوحيش يحملون معهم مهجم أثوار لإنهاء القضية . وذلك بعد مساعي حثيثة بذلت خلال الفترة الماضية للتقريب بين القبيلتين.

.

وفي تصريح للشيخ احمد حزام عميران قال انه حصل قتل من قبل صالح صالح النجار وابنة هزام وتم التوسط من قبلنا , وبذلنا جهود كبيرة من خلال المساعي لحل القضية قبليا , حيث تم التنازل بصلح قبلي  بالقتيلين عبدالله احمد الوحيش ومحمد احمد احمد الوحيش من قبل احمد احمد  الوحيش ومن اليه من ورثة الدم من اسرة الوحيش تنازلوا عن القصاص الشرعي وتم حسم القضية في حل مرضي للطرفين , وتم الصلح والحل الشامل والكامل بقناعة الطرفين.

 

واضاف الشيخ احمد انه قتل قبل سنوات عبدالله احمد الوحيش وبعدها محمد احمد احمد الوحيش ومن خلال الوساطة تم حسم القضية قبلياً بعد جهود بذلت لإقناع الاطراف.

 

وعبر الشيخ احمد حزام عن شكره لأولياء الدم من بني الوحيش على كرمهم وكذلك شكره لبني النجار على تجاوبهم للحل وتنفيذ كلما حكم عليهم .

 

كما شكر كل من تعاون وساهم في حل القضية.

 

وعند الوصول تم التوقيع على وثائق الصلح القبلي من اطراف القضية احمد الوحيش ومن اليه اولياء الدم من جهة و صالح بن صالح النجار ونجلة هزام صالح النجار الجناة من جهة اخرى. بحضور المشائخ قبليين .

 

وقال مصدر قبلي ان مساعي كبيرة وتحركات قادها الشيخ القبلي احمد حزام عميران .

وقد تم الصلح القبلي بحضور الشيخ احمد حزام عميران  , والشيخ عادل سيف الفهد والشيخ علي الذرار والشيخ اسماعيل عبدالرب الشوكي والشيخ احمد هزاع الصيادي , والشيخ عبدة مسعد الشرجي والشيخ صالح قايد الشرجي (القرين) والشيخ ناجي صالح الشرجي , والأمين عمر مصلح عميران والشيخ حميد الشرجي  والشيخ احمد ناجي النجار والشيخ علي دقوس الشرجي والعميد صالح علي عميران والشيخ والشيخ احمد قايد حسين الشرجي وشخصيات اجتماعية قبلية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق