شاهد وبالصور ..هذا ما حدث اليوم في قلب العاصمة المؤقتة عدن ..تفاصيل
السبت 17 فبراير 2018 الساعة 18:44

 عقد اليوم السبت في العاصمة المؤقتة عدن اللقاء التشاوري الاول لأئتلاف الشباب العربي في الجمهورية اليمنية تحت شعار(يداً مع يد نبني وطن). بحضور رسمي وشبابي كبير من جميع المحافظات اليمنية .

والقيت كلمة الترحيب بالحضور من قبل الأستاذ سلطان  صفوان سلطان شكر فيها كل الحاضرين . موضحا ان الهدف هو ايجاد ارضية للشباب للمشاركة في بناء الوطن  كشركاء.





وتم مناقشة الاهداف والمبادىء التي انشأ من اجلها الائتلاف من قبل الاستاذة ريما حسين احمد وتطرقت , وما يجب على الشباب القيام بها.

كما القى الاخ صالح المنصوب عضو الهيئة التاسيسية لائتلاف الشباب العربي في الجمهورية اليمنية ,تقد فيها بالشكر والعرفان فيها كل الحضور  ممثل بالجانب الحكومي والشباب , واعلن افتتاح اللقاء التشاوري اليوم من العاصمة المؤقتة قلب اليمن النابض بالسلام والحب والتعايش .

واشار المنصوب ان فكرة الائتلاف قائمة على الألفة  ولم الشمل العربي المتجدد , من منطلق الشراكة  في ايصال الرؤىء والافكار المتنورة الى حيث يشع نور او تخدم مصالح وطنا الحبيب وامتنا العربية.

 واكد المنصوب انهم في الهيئة التأسيسية لائتلاف الشباب العربي  واللقاء التشاوري لايعترفون بشرعية من لاشرعية له , والعمل تحت اطار شرعية الرئيس عبدربة منصور هادي وحكومته.

واضاف ان  المسئولية التي تقع على عاتق الشباب كبيرة وكان وجوبا على الشباب تحملها باعتبارها امانة ومسئولية وطنية وحرص منا في ان يكون لشبابنا في اليمن اسهاما في ايجاد مشاركة حقيقة  وجاده.

واضاف المنصوب ان الامة العربية تمر بإنتكاسة في كل مناحي الحياة , وتفكيك الهوية والقيم  داخل الجسد العربي بشكل عام واليمني بشكل , خاص .

كم شرح المنصوب التفاصيل التي مرت بها الهيئة التأسيسية لائتلاف الشاب العربي والتحرك التي قامت به ومحاولة حرف المسار والالتفاف على الائتلاف .

وطالب الشباب بالتفاعل مع الائتلاف ضمن الاهداف والمباديء وعدم التعامل مع أي كيان يحاول ان يسرق جهود الشباب وتفكيكها .

وشكر الجانب الحكومي على التفاعل مع اللقاء من خلال الحضور المتميز , مقدما الشكر لمدير مديرية صيرة  خالد سيدو على حضورة اللقاء .

كما القى خالد سيدو مدير مديرية كريتر كلمة اكد فيها على ضرورة الدفع بهؤلاء الشباب لمصلحة الوطن  وكيف المحافظة علية  والبعد عن العنصرية والمناطقية , ويكون الهدف واحد هو الوطن وتنميته .

وقال  سيدو ان سعيد جدا بالحضور معكم وفخور بالارتقاء بهذا الائتلاف.

وتم فتح باب النقاش والمداخلات بين المشاركون في الائتلاف القادمون من جميع المحافظات اليمنية. وتم تشكيل لجان اعلام وعلاقات عامة وتواصل بالمحافظات للإعداد لعقد  .

كما صدر بيان ختامي عن  اللقاء التشاوري :

نص البيان

البيان الختامي الصادر عن اللقاء التشاوري الاول لأعضاء ائتلاف الشباب العربي - اليمن 17 فبراير عدن.

قال تعالى(وقل أعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) صدق الله العظيم.

إيمانا منا بالعمل الشبابي الطوعي في بناء الأوطان وترسيخ السلم الإجتماعي, تم عقد اللقاء التشاوري الأول لأعضاء ائتلاف الشباب العربي في اليمن ,وانطلاقا من الشعور العربي والوطني والقومي, و إيمانا بالمسؤلية الملقاة على عاتق الشباب في الوطن العربي بشكل عام واليمن بشكل خاص, والدور  الوطني والقومي المنوط بنل في إطار الدستور والقانون والمشاركة الحقيقية والواقعية والبناءة في كل مناحي الحياة الإجتماعية والصحية والسياسية والإقتصادية والثقافية والشبابية.

بما يدعم الدولة بكافة مؤسساتها و يحقق مصالح وطموحات الشباب,قامت الهيئة التأسيسية لائتلاف الشباب العربي فرع اليمن بالتحرك , ومعها  الشباب الطامح  و بذلت جهوداً في سبيل انجاح هذا اللقاء وذلك سعيا منها لتحقيق الريادة والتقدم والتعايش  والسلام والتنمية في كافة المجالات للوطن في المستقبل .

 حيث نؤكد الالتزام بالأهداف والمبادئ التي تضمنتها ادبيات ائتلاف الشباب العربي بالقاهرة و المقرة من قبل المكتب التنفيذي.

حيث تم عقد اللقاء التشاوري لائتلاف الشباب العربي فرع اليمن بغرض التعرف على الأعضاء ومناقشة مبادئ وأهداف ووضع خطوات وألية للتدشين وقد تمخض عن اللقاء التشاوري الأتي:

1ـ دعوة كافة الشباب باليمن لسرعة الانضمام لائتلاف للعمل يدا بيد لبناء الوطن و ترتيب منسقين في المحافظات من اجل تمكين كافة الشباب اليمني من المشاركة.

2ـ رفض الاعتراف بالمكتب التنفيذي بصنعاء الخاضع لسيطرة الانقلابيين ونحذر من اي محاولة للتعامل معه

3ـ تأكيد الشباب في الجمهورية اليمنية العمل تحت مظلة الشرعية من العاصمة المؤقتة عدن والتعهد بالدفاع عن شرعية وسيادة اليمن .

4ـ التعهد بالعمل المخلص والجاد المنطلق من مبادئ الائتلاف لتوحيد الصف العربي  واليمني بشكل خاص .ونبذ التطرف والإرهاب وأننا جميعا صفا واحدا للدفاع عن مكتسبات اليمن , ونشر ثقافة الحب والتعايش والسلام في اوساط الشباب , والمشاركة من قبل جميع المحافظات وعدم اقصاء او تهميش لأحد.

5-تشكيل لجنة تحضيرية و اعلامية وعلاقات عامة و تواصل في المحافظات , ومعها اللجنة التأسيسية  لأئتلاف الشباب العربي للتحضير لإجراءات التدشين.

تقديم الشكر لصاحب الفكرة .

رؤيتنا واحدة واهدافنا واحده ومبادئنا ثابته. وواضحة .

حفظ الله اليمن شعباً ووطن.

     وبالله التوفيق.

 

صادر عن اللقاء التشاوري الأول لائتلاف الشباب العربي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن .

1722018

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق