بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة .. تمدين شباب تدعو الى ربط شراكة بين الإذاعات المحلية والمجتمع المدني
الثلاثاء 13 فبراير 2018 الساعة 22:12

يحتفل العالم باليوم العالمي للإذاعة الذي يُصادف اليوم 13 فبراير، وبهذه المُناسبة توجّه مؤسسة تمدين تحيّاتها لكل الإذاعات اليمنية التي ما زالت تبث برامجها حتى الآن رغم الصعوبات المُختلفة التي تُواجهها لاسيما المادية منها أو المٌتعلّقة بتوفير المشتقات النفطية.

تحظى الإذاعات اليمنية بمعدلات استماع عالية، لكنها رغم ذلك لا تحظى بذلك القدر من الاهتمام والرعاية المُباشرة من مؤسسات الدولة، وذلك ضمن استراتيجية عمل تخدم المجتمع اليمني من خلال تقديم برامج مجتمعية تهدف لإيصال صوت المجتمع إلى صانعي القرار ووضع المشاكل والصعوبات التي يُعانوا منها لإيجاد حلول لها.
إن مؤسسة تمدين إذ تدعو الإذاعات اليمنية لأن تهتم بالعمل المجتمعي والإغاثي والإنساني، وربط شراكة وتفاهمات مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل خدمة المجتمع اليمني وايصال صوت الجميع للجميع، تعمل مؤسسة تمدين في مجال الإغاثة الإنسانية وهي بحاجة إلى الاستماع من المجتمع ومعرفة نوعية التدخلات الطارئة التي يجب تنفيذها بشكل عاجل.
وإنها إذ تدعو كافة الإذاعات إلى ايصال صوت المؤسسة إلى المجتمع، لاسيما في المناطق النائية، وعرض نشرات توعوية مُختلفة، وفلاشات إذاعية حول العمل الإغاثي وأهمية تكاتف المجتمع، فأحد أهم العوائق التي تواجه المؤسسة في عملها الميداني هو تعامل المجتمع بطريقة غير مُنظمّة وعدم وجود احصائيات مجتمعية بالحالات الحرجة أو الفئات الأكثر استحقاقًا.
ينبغي على الإذاعات أن يكون دورها توعويًا وارشاديًا بمثل هذه المسائل من أجل تسريع مهمات العمل الإغاثي والإنساني وتحقيق انجازات مُتتالية تُحسب لخدمة المجتمع بشراكة الإذاعات ومنظمات المجتمع المدني.
صادر عن مؤسسة تمدين شباب
13 فبراير - 2018
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق