من العاصمة صنعاء...الاحمر يظهر بقوة في صنعاء والمليشيات تطاردة في كل الشوارع ((صورة))
الثلاثاء 13 فبراير 2018 الساعة 17:21
ما ان يقترب عيد الحب في الثالث عشر من فبراير , حتى تبدأ محلات الهدايا بعرض الهدايا ويطغي اللون الاحمر على تلك المحال وفي واجهتها .. هذه الظاهرة بدأت تختفي في العاصمة صنعاء خلال السنوات الاخيرة بعد سيطرة مليشيا الحوثي .
 
 بعد ان كانت البالونات والدببه الحمراء تقف في بوابات تلك المحال , اصبحت اللوان الاحمر , منزويا داخل المحلات بعد حملات المطاردة والمداهمات التي تقوم بها مليشيا الحوثي , بحجة ان الاحتفال بهذا العيد حرام , وهو تقليد للكفار والمشركين , وهو ذات منطق جميع الجماعات الدينية التي تشترك في محاربة هذا اليوم .
 
 
 ويقوم صاحب احد المحال التجارية في التحرير رفض الكشف عن اسمه , كنت ابدا من قبل اسبوع من موعد عيد الحب بانزال البضائع المختلفة لهذا اليوم , واتفنن في وضع القلوب والبالونات في واجهة المحل لجذب الزبائن , اليوم اصبح ذلك صعبا .. فالحوثيين يبحثون عن أي شي لابتزازنا.. اصبحت الاتاوات باسم المجهود الحربي ويوم الشهيد , ورفع رسوم الضرائب والزكاة ترهقنا .. في ظل تراجع القدرة الشرائية لدى المواطن .
 
 
 ويضيف لبراقش نت :  اذا عرضنا هدايا عيد الحب كما كنا سابقا , لا يستبعد ان يتهموك بتهمة كبيرة لابتزازنا ولن نتخارج الا بفلوس , لذا اصبحنا نضع تلك الهدايا وبكميات قليلة داخل المحل .
 
 في حين يقول محمد احد الشباب ان الحوثي وجماعته لايؤمنون بثقافة الحب , لانها ضد ثقافتهم ومنهجهم القائم على الكراهية والموت .. مضيفا الحوثي والقاعدة وداعش وكل الجماعات الدينية تحارب كل المظاهر التي تدعو الى الحب والالفة والتعايش , وهي لاترى نفسها الا في وسط الحقد والكراهية .
 
 
 مشيرا الى ان الحب ليس كما يصوره بانه علاقة غير شرعية , فالحب بين الرجل وزوجته , بين الاخ واخية بين الناس جميعا .. مختتما حديثه : ما أحوجنا الى تعلم قيم الحب خصوصا هذا الزمن الذي يطفح بالدعوات لقتل اليمنيين والتحريض فيما بينهم .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق