تعرف ومن خلال الوثائق كيف أسقط أخطبوط الفساد داخل الشرعية محافظ هذه المحافظة !!
الثلاثاء 13 فبراير 2018 الساعة 16:15

 

كشفت وثائق صادرة من مكتب محافظ محافظة الضالع السابق  فضل الجعدي، موجهه إلى كل من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ورئيس حكومته أحمد عبيد بن دغر وقائد المنطقة الرابعة اللواء الركن فضل حسن. وتفيد الوثائق أن قائد اللواء 30مدرع العميد عبدالكريم الصيادي يقوم بالجباية ضرائب الاسواق، والوقود، وتشير الوثائق إلى أنه بالرغم من ذلك قام بالاستيلاء على شحنتي ديزل مملوكة لمواطن يدعى محمد محمد الحكمي ، وانه قام بتفريغها عنوه وسطوا في احدى المحاطات التابعة لمحمد الزيدي في قعطبه وأودع سائقها في سجنه الخاص الكونتيرا، مؤكده الوثيقة أن الشحنات مرخصة تجاري من شركة النفط عدن. واكتفت الوثيقة بالمطالبة بالانصاف، ودفع قيمتها.

 

وبحسب المصادر انه كان  أخرها اصدار بيان من قيادتها كشفت من خلاله ان قائد اللواء 30مدرع لم يقدم أي دعم لها، ومنعته من دخول المواقع. واستغربت المصادر على صمت اعلى سلطات في الشرعية على هذا الفساد والتلاعب والجباية والخصومات من رواتب الأفراد من قبل قائد اللواء 30مدرع، الذي تحول في المديرية الى حاكم عسكري لمديرية قعطبه المحررة .تاركا جبهة حمك.

 

وقال المصدر إنه سطى على مبنى المؤسسة الاقتصادية في قعطبه وحولها إلى مقر قيادة له وسط المدينة ويتدخل في كل شؤون المديرية بطريقة مستفزة. ويستخدم عناصر مقربه منه لإستفزاز كل من يقف في وجهة او يطالب بحقوقة.كان أخرها ما حصل للقيادي ناجي عبده الشوكي من اعتداء ، بمنع صرف رواتب عناصره في المقاومة. وحول اللواء إلى اقطاعية له وللمقربين وحولوا الجبهة الى مرتع للجبايه والإستثمار فقط  و كذااستقطاع رواتب الجنود بشكل جنوني دون رقيب او حسيب.

 

 

واشارت المصادر إلى انه اقتحم جنود تابعين للواء قبل شهور  مكتب التربية واقتادوا مديرها بطريقة مهينة ، بسبب استقباله مدير المديرية جياب دحان الصيادي المكلف من المحافظ ومنعه من اداء عمله. ومنع افراد القوات الخاصة من الذهاب للمشاركة في الجبهة، حسب وثيقة قائدها. مصادر خاصة قالت إنه يستولي على ايرادات المديرية من جباية قاطرات وقود وضرائب الاسواق . من جهتهم افراد اللواء 30مدرع اكدوا على خصومات طالتهم  الافراد 20 الف ريال والضباط 60 ألف ريال من مرتب الشهر الواحد بطريقة غير قانونية. واضافوا انه يتلاعب بالاسماء وان هناك من يتوهم ويماطلهم عدم وجود رواتبهم بحجج البصمة وغيرها وانهم اثناء نزولهم الدائرة المالية بعدن و اتضح انه قام بالاستحواذ عليها كاملة لعشرات الافراد . مصادر في المحافظة استغربت من الصمت  الحكومي والعسكري حيال مايقوم به الرجل من ممارسات تمس الشرعية وتخدم الانقلاب لان الحكومة اوجدت نموذج فاسد.

 

كما كشفت مصادر  خاصة بالمحافظة  أن قائد اللواء 30مدرع  مسنود من جهات في الحكومة لها مصلحة من بقائه تتقاسم معه المبالغ غير القانونية من خصومات وايرادات معهم ، وافادة المصادر انه يحتمي بأحد اقاربه في الحكومة وزير الدولة صلاح الصيادي الذي قالت المصادر انه تحول الى وزير غول لتمكين قنوات الفساد والتلاعب مدافعا عنهم ويبتزهم مقابل هذه الخدمة.

واستغربت المصادر من بقائة بالرغم من تلك الوثائق الذي أزيح المحافظ الجعدي من قيادة المحافظة من خلال تحالف مرثون الفساد في الشرعية ,وهذا ما يحدث لكل شخص وطني ونظيف.

وتسألت المصادر أنه وبالرغم من الشكاوي من أعلى. سلطة بالمحافظة حينها  لكن هناك من يجعلهم يتجاوزونها ، وتحدثت مصادر ان قيادات في اللواء 30مدرع تسخر من الحديث عن الشكاوي لان هناك شكاوي كثيرة ولم تؤثر وتتحدى وعدم الخوف. وذكرت مصادر ان وزير الدولة صلاح الصيادي  يعطي صورة حسنه عن قائد اللواء 30مدرع، ويدافع عنه كونه اصبح مقرب من بن دغر واحد المباخر المحيطة به ولا يوجد لديه عمل سوى التفرغ لهذا الامر.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق
صحافة نت