ورد الان : محافظ لحج يطلق مفاجأة جديدة بخصوص دخول ابناء المحافظات الشمالية الى عدن
الخميس 8 فبراير 2018 الساعة 18:18
ورد الان
وجه محافظ لحج، اللواء احمد تركي، اليوم الخميس، جميع الوحدات الأمنية والنقاط العسكرية في منطقة مصنع الحديد، والصلب بمديرية طور الباحة، ومديرية حالمين، ومديرية الحد، بعدم مضايقة المواطنين القادمين من المحافظات الشمالية، والكف عن إلحاق أي أذى بأي مواطن كان.
 
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، مع مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة؛ لمناقشة سير العمل في المكاتب الخدمية، وخطط تفعيل تحصيل الإيرادات المالية العامة، وضمان توريدها إلى أوعيتها الرسمية.
 
ووفق وكالة الانباء اليمنية الرسمية، فقد شَدَّد المحافظ على ضرورة تحسين العمل في مختلف المكاتب التنفيذية والخدمية بما يساهم في خدمة المواطنين، وتنفيذ المشاريع الإسعافية الجديدة بالمحافظة في مختلف المجالات الخدمية المجتمعية.
 
ووجه المحافظ الجهات المعنية بوقف ومنع البسط العشوائي على الأماكن العامة ووقف الاعتداء على أملاك الدولة.
 
يأتي هذا في ظل ارتفاع الانتهاكات التي تمارسها عدد من النقاط العسكرية والأمنية في محافظتي لحج وعدن، في مضايقة المواطنين القادمين من المحافظات الشمالية، وسط مناشدات للحكومة الشرعية للقيام بواجبها للحد من هذه الانتهاكات والابتزازات التي يتعرض لها المواطنين في عدد من النقاط الأمنية والعسكرية.
 
ووجه رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة اكثر من مرة هذه النقاط بعدم منع دخول الشماليين لكن تلك التوجيهات لم تجد طريقها للتنفيذ، حيث يبرر القائمون على تلك النقاط التابعة لما يسمى الحزام الامني، ان لديهم اوامر بذلك من قوات التحالف العربي.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق
صحافة 24