عاجل : يحدث الان في مدينة مارب والاحمر يودع قادة قوات التحالف
الأحد 12 نوفمبر 2017 الساعة 21:36
ودع نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الاحمر ،اليوم الأحد، قادة قوات التحالف بمحافظة مأرب واستقبل القادة الجدد.
 
 
وأشاد بالجهود والواجب المقدس الذي تولاه القادة السابقين لقوات التحالف في محافظة مأرب وما قدموه من دعم وإسناد وتنسيق مع قوات الجيش الوطني.
وثمن نائب الرئيس الدور الأخوي الصادق لدول التحالف الداعمة للشرعية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وما قدموه من دعم عسكري واقتصادي وإغاثي ودعم سياسي.
وعبر عن سعادته بلقائه لقيادة قوة التحالف في مأرب الإباء والعزة والتاريخ والعروبة.. مؤكداً بأن الشرعية بمساندة التحالف تخوض اليوم حرباً دفاعية لاستعادة الحق المسلوب والمتمثل في شرعية اليمنيين ودولتهم التي نهبتها الميليشيا الحوثية.
وقال الاحمر”لن ننسى الدماء الطاهرة التي روت هذه الأرض الطيبة دماء أبطال الجيش الوطني ودماء أشقائنا في المملكة والإمارات والسودان والبحرين والمغرب وكل الدول التي قدمت التضحيات ومختلف الدعم ضمن قيادة التحالف”.
وأضاف: “كما لن ننسى ما تقوم به وقامت به دول التحالف من جهد جبار لضرب المد الإيراني في الجمهورية اليمنية، المد الإيراني الذي سلب اليمنيين حريتهم، ومزق نسيجهم الاجتماعي بالدعوات الطائفية والمناطقية التي تبنتها تلك الميليشيا”.
وأكد نائب رئيس الجمهورية بأن هذه العصابة الضالة ذات المنبع والمنشأ والتصدير الإيراني سعت وتسعى لتدمير اليمن وإذاقة اليمنيين الويلات وإقلاق السكينة العامة وتهديد الأمن المحلي والإقليمي والدولي، مؤكداً بأن اليمنيين إلى جانب إخوانهم من قوات التحالف قادرون على اقتلاع جذور هذه العصابة ووضع حد لجرائمها وقادرون على تحديد تاريخ انتهاء هذا التصدير البغيض.
وخلال اللقاء منح نائب رئيس الجمهورية شهادات تكريمية للقيادة السابقة لقوة التحالف في محافظة مأرب ممثلة بالعميد الركن إبراهيم بن علي الحربي القائد السابق لقوات التحالف في مأرب والعميد الركن محمد عبدالله النقبي قائد القوة الإماراتية السابق، متمنياً لهما التوفيق والسداد في مهامهما القادمة.
كما رحب بالعميد الركن علي ساير العنزي قائد قوات التحالف بمأرب والعميد الركن صالح سعيد العليلي قائد القوة الإماراتية.
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق
عدن الغد