تعرّف على أغلى خمسة لاعبين عرب وأكثرهم "قيمة تسويقية"
الأحد 16 ابريل 2017 الساعة 20:12
أعلنت مجلة "فوربس" الأميركية عن أكثر خمسة لاعبين عرب يحظون بأعلى قيمة مالية وتسويقية، والذين يحترفون مع الأندية الأوروبية في مختلف البطولات، إذ ضمَّت القائمة ثلاثة لاعبين جزائريين ولاعباً مصرياً ومثله من المغرب، بحسب المجلة الشهيرة نقلاً عن موقع "ترانسفيرماركت" الألماني المختص بقيمة تداول اللاعبين.
 
وشهدت قائمة اللاعبين الخمسة بحسب المجلة العالمية التي تعد أكثر القوائم شهرة في العالم من حيث الإحصاءات المالية، تواجد الجزائري رياض محرز ومواطنه إسلام سليماني وكذلك زميلهما ياسين إبراهيمي، وكذلك تواجد المصري محمد صلاح والمغربي المهدي بن عطية.
 
وتساوى النجمان، الجزائري رياض محرز لاعب فريق ليستر سيتي الإنكليزي والمصري محمد صلاح لاعب فريق روما الإيطالي في القيمة التسويقية، إذ وصلت قيمة صانع الألعاب الجزائري وأول لاعب عربي يفوز بجائزة الأفضل في الدوري الانكليزي الموسم الماضي (31.6) مليون دولار.
 
وحصل صلاح على القيمة المالية نفسها فهو الذي يساهم في تألق روما، إضافة للعبه دوراً محورياً في تأهل مصر إلى نهائي كأس إفريقيا للأمم. وسجل 30 هدفاً في جميع المسابقات لروما خلال الموسمين الماضيين ويمضي بتألقه المتواصل مع فريق العاصمة الإيطالية.
 
وجاء الجزائري إسلام سليماني، زميل محرز في نفس الفريق ليستر سيتي، ثالثاً في القائمة بـ (26.9) مليون دولار إذ تألق المهاجم البالغ من العمر 28 عاماً مع بطل الدوري البرتغالي قبل أن يواصل تهديفه مع ليستر سيتي، وقد تمكن سليماني من تسجيل ثمانية أهداف لفريقه الجديد.
 
وحل مواطنه الجزائري ياسين إبراهيمي رابعاً بقيمة تسويقية بلغت (19.1) مليون دولار حيث سجل لاعب الجناح 25 هدفاً لبورتو منذ انتقاله الى النادي البرتغالي قادماً من غرناطة في عام 2014. وشارك في 31 مباراة دولية مع منتخب بلاده، ولا يزال إبراهيمي قادراً على العطاء.
 
وجاء المدافع المغربي في فريق يوفنتوس الإيطالي المهدي بن عطية خامساً (15.9) مليون دولار، رغم أن بن عطية يعاني الجلوس على دكة البدلاء مع السيدة العجوز الذي انتقل إليه على سبيل الإعارة من نادي بايرن ميونيخ ما دفعه لإعلان اعتزاله مؤقتاً مع أسود الأطلس، لكن المدافع المغربي ينشد تحسين وضعه بشكل أكبر وفقاً للمجلة الشهيرة.
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق
عدن الغد