2017/09/13
  • عاجل .. الكشف عن تفاصيل جلسة "صالح" وتهديده لعبدالملك الحوثي وجها لوجه
  •  
    كشفت مصادر خاصة عن بعض ما دار بين جلسة خاصة جمعت بين الرئيس السابق علي عبدالله صالح وبعض قيادات حزبه، وبين زعيم مليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي وقيادات من جماعته.
    وقالت المصادر بأن، "صالح" هدد زعيم الحوثيين بتنفيذ نقاط محددة خاصة بشراكة حزب المؤتمر مع جماعة الحوثي، مالم فسيعلن انسحابه من هذه الشراكة والتي وصفها صالح للحوثي بقوله "هذه شراكة صورية".
    وأضافت المصادر بأن "صالح"، حدد مهلة لزعيم جماعة الحوثي تنتهي بنهاية سبتمبر الحالي، مالم فإن حزبه سيضطر للإعلان فصل الشراكة مع جماعة الحوثي وتحميلها المسؤولية الكاملة لما آلت إليه الأوضاع اليوم.
    وكان الصحافي المقرب من "صالح" نبيل الصوفي كشف عن تفاصيل ما دار بين صالح والحوثي مؤكدا بأن الجلسة جمعت عبدالملك الحوثي وصالح الصماد، من أنصار الله، وعلي عبدالله صالح وعارف الزوكا من المؤتمر الشعبي العام.
    وأكد الصوفي بمنشور على حسابه "بفيسبوك" اطلع "الأحرار نت" عليه، بأنه تم مناقشة تحديات الحال في صنعاء، والقضايا بوضوح وشفافية مطلقة، حيث كان عبدالملك الحوثي، مشتركا معهم عبر دائرة تلفزيونية، مشيرا إلى أن صالح والحوثي أكملا حوارهما معا وجها لوجه، بعد ان أنجزوا ما يخصهم كقيادة جماعية.
    وقال الصوفي : " سننتظر من اليوم وحتى آخر شهر سبتمبر، جدول التزامات متبادلة بينهما كشريكين في السلطة، لا يحق لأي طرف منهما الانفراد بشيء دون الآخر، ولا يحق لأي منهما ادعاء البراءة من النتائج".
    تم طباعة هذه الخبر من موقع اليمن السعيد www.yemensaeed.com - رابط الخبر: : http://yemensaeed.com/news96385.html