2017/04/21
  • خبر صادم لــ علي عبدالله صالح ورد من فرنسا"تفاصيل"
  • أكد السفير اليمني في باريس رياض ياسين، أن السفارة تقدمت بطلب رسمي للسلطات الفرنسية بإلقاء القبض على نجل شقيق المخلوع يحيى محمد صالح، الذي يتولى قيادة أركان الأمن المركزي سابقا. 
     
    وأوضح في تصريح نشرته صحيفة "عكاظ" الصادرة اليوم الخميس - تابعها "اليمن العربي" أن السفارة سلمت السلطات ملفا جنائيا لنجل شقيق المخلوع ووثائق تدينه بعمليات غسل أموال، صدرت بحقه في قرار لمجلس الأمن بتجميد أمواله. 
    وجاءت تحركات السفارة بعد أن وجهت الحكومة اليمنية مذكرات رسمية إلى مختلف الدول، تطالبها بعدم التعامل مع جوازات السفر الدبلوماسية التي تصدرها الميليشيات الانقلابية في صنعاء وإلغاء التأشيرات الممنوحة لها.
     
    إلى ذلك ظهر الرئيس المخلوع صالح ومحاط بالنساء، وحول تحليله للحالة التي بدا عليها المخلوع، قال وكيل وزارة الإعلام أستاذ علم النفس عبده مغلس: «المخلوع فقد السيطرة على تفكيره، وهذا دليل على أنه أصبح خائفا يترقب الموت وينتظره، ولذا بدت ملامحه متشنجة تنبئ عن استشعاره للهزيمة».
     
     موضحا أن المخلوع أفرط في استخدام كلمات الانكسار ما يعكس حالته النفسية، وهذا ما جعل تحدياته أشبه بتحديات دون كيشوت المغرقة في الخيال. 
     
    وأفاد مغلس أن المخلوع لم يعد يثق بأحد من الرجال، فاتخذ حرسا من النساء تشبها بالقذافي، وقد يكون مصيره نفس مصير القذافي بعدما دمر نفسه وأسرته وقبيلته ووطنه، عندما سلم اليمن إلى المشروع الإيراني. المزيد عن:فرنسا علي صالح رياض ياسين اليمن المخلوع صالح السلطات الفرنسية اخر الاخبار اخبار اليمن
    تم طباعة هذه الخبر من موقع اليمن السعيد www.yemensaeed.com - رابط الخبر: : http://yemensaeed.com/news85844.html