2017/04/19
  • عاجل : اغتيال ابن اخت الرئيس السابق صالح والذراع الأيمن له في اولى تصفيات الطابور الخامس
  • نقل "يمن برس" عن مصادر وصفها بالمطلعة أن مسلحين تابعين لجماعة الحوثي اغتالوا العميد وضاح الشحطري قائد قوات الطوارئ في محافظة المحويت ابن اخت الرئيس السابق علي عبدالله صالح في طريق صنعاء المحويت بمنطقة قاع المنقب.
     
    وبحسب المصادر فقد هاجم مسلحون موكب العميد وضاح الشحطري اثناء زيارة تفقدية لإحدى الثكنات العسكرية التابعة للإنقلابيين، وتمكنوا من قتله مع عدد من مرافقيه وقائد أمني كبير في وزارة الداخلية لم يكشف عن اسمه حتى الآن.
     
    وتأتي عملية الإغتيال على خليفة خلافات حادة وتوتر بين صالح وجماعة الحوثي، وإتهام جماعة الحوثي للمؤتمرين بالعمل كطابور خامس.
     
    وبحسب المصادر فأن خلافات وشجار نشب بين الشحطري وقيادات في جماعة الحوثي على خلفية التوتر بين المؤتمر والحوثيين اتهم الشحطري جماعة الحوثي بأنها تسعى لبييع اليمن للسعودية.
     
    ويعتبر الشحطري اول قتيل من اسرة صالح يسقط منذ بدء الحرب حيث يتجنب اقارب صالح المشاركة في أي عمليات عسكرية او التواجد في الجبهات حفاظاً على سلامتهم.
     
    إضافة 1:
     
    أكدت المصادر أن اللواء / علي صالح الغني مدير أمن محافظة المحويت الموالي لصالح اغتيل ضمن حادثة اغتيال العميد وضاح الشحطري على طريق صنعاء المحويت.
    تم طباعة هذه الخبر من موقع اليمن السعيد www.yemensaeed.com - رابط الخبر: : http://yemensaeed.com/news85734.html