المخلافي يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن ويبحث معه قضايا متعلقة بالشأن اليمني
الخميس 14 سبتمبر 2017 الساعة 12:26

 التقى وزير الخارجية في الحكومة الشرعية عبد الملك المخلافي،امس  الأربعاء، 13/أيلول/2017 م، بالسفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تويلر، وبحث معه الأوضاع في اليمن، وعلاقات البلدين.

 
وقال المخلافي أن الوضع في اليمن ساء كثيرا بسبب اصرارا الانقلابيين على الاستمرار في جرائمهم ورفضهم الانصياع لخطة المبعوث الأممي ولد الشيخ التي كانت ستحل جزء كبير من المشكلة في البلاد.
 
وطبقاً لوكالة الأنباء الحكومية "سبأ" فأكد المخلافي على " دعمه لجهود المبعوث الأممي، وضرورة إنجاح مهمته في اليمن بتعاون جميع الدول الراعية للتسوية السياسية السلمية في اليمن وفي مقدمتها الولايات المتحدة لكي يتحقق السلام الدائم والعادل في بلادنا وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات الأمم المتحدة المتعلقة باليمن وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦، كما بين أن المصالح التي يحققها طرفا الانقلاب تجعل المستفيدين يدفعون بالأمور دائماً نحو التصعيد وعرقلة أي حل من شأنه إحلال الأمن والاستقرار في اليمن".
 
وثمن السفير الأمريكي " على موقف الحكومة اليمنية الواضح بقبول مقترحات المبعوث الأممي فيما يخص الحديدة ومسألة سداد المرتبات ومختلف القضايا، مؤكداً على أهمية دعم جهود المبعوث الأممي وإحلال السلام في اليمن".
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق