للنساء فقط 5 طرق فعالة لتضيق المهبل
الجمعة 11 أغسطس 2017 الساعة 11:37

 مشكلة اتساع المهبل تواجه العديد من النساء وتسبب لهن انزعاجًا شديدًا وذلك لأنها تؤثر سلبيًا على العلاقة الحميمة وعدم الشعور باللذة والمتعة الجنسية.

أي زوجة ترغب بأن تكون عروس أمام زوجها في كل مرة يمارسوا فيها العلاقة الحميمية وذلك من خلال منحه الإحساس بتضيق فتحة المهبل التي تؤثر على شعور الزوجة أيضًا بالمتعة الجنسية.

 

1- تمارين كيجل:

من أشهر الطرق الطبيعية لتضييق فتحة المهبل هي ممارسة تمارين كيجلKegel exerciseالتي تحمل اسم الدكتور أرنولد كيجل. تمتلك القدرة القوية والفعالة لتضييق عضلات المهبل وتصغير جدرانه. تقوم هذه الرياضة بشد أنسجة المهبل وتعمل على تنعيم عضلاته وتمنحكِ المتعة والإثارة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية.

يمكنكِ ممارسة أكثر من تمرين لكيجل ولكن التمرين المناسب الذي يعمل على تضييق فتحة المهبل بشكل ملحوظ ويمنحك نتائج مذهلة وسريعة هو تمرين شد عضلات قاع الحوض.

2- خلطة قشر الرمان:

خلطة قشر الرمان من أشهر الخلطات والوصفات الطبيعية للقضاء على اتساع فتحة المهبل في أسرع وقت وبأسهل الطرق وذلك لأن قشر الرمان يتمتع بالعديد من الخصائص المفيدة لعلاج مشاكل المهبل. يحد من الالتهابات المهبلية ويساعد على تضييق فتحة المهبل الناتجة من آثار الولادة الطبيعية. يمكنك تحضير خلطة قشر الرمان في منزلكِ عن طريق اعداد نصف كوب من قشر الرمان المطحون وكوبان من الماء المغلي. بعد أن تغلي الماء انقعي قشر الرمان المطحون فيها واتركيها لمدة يوم كامل ثم بعد ذلك صفي الخليط وضعيه في زجاجة مياه نظيفة ومعقمة. يفضل ان تكون ببخاخة لكي تتمكني من رش الخليط داخل المهبل قبل الجماع بعشر دقائق وتمتعي بعلاقة حميمية ممتعة!

 

3- تغيير الأوضاع الجنسية:

من أهم الطرق أيضًا التي يجب اتباعها لتضييق فتحة المهبل عند المرأة هو تغيير الأوضاع الحميمية لكي نتجنب تمديد واسترخاء عضلات المهبل. من أبرز الأوضاع الجنسية التي تعمل على تضييق المهبل خلال ممارسة الجماع هو الوضع الفرنسي وذلك لأن مهبل المرأة يكون في وضع ضيق للغاية. تكون الزوجة في وضع السجود مع ارتكازها على كفيها وركبتيها ويأتي الزوج من خلفها ويبدأ في ايلاج قضيبه إلى مهبلها. عند الالتزام بممارسة هذا الوضع فإنه بذلك يجعل المهبل يتأقلم على هذا الوضع ويضيق تمامًا. كما يوجد وضع جنسي آخر وهو الوضع الجانبي وهذا الوضع يسمح للمهبل بالتضييق وذلك من خلال استلقاء الزوجين على الجانبين ويحدث الإيلاج بينهما وهما مستلقيان. يشعر كلا من الزوج والزوجة بالمتعة والذروة الجنسية مع تضييق فتحة المهبل خلال هذا الوضع.

4- شجرة عنب الثعلب:

ثمار عنب الثعلب من الطرق العلاجية لتضيق فتحة المهبل فهي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تقوية عضلات وانسجة المهبل وتساعد على استعادة مرونته واسترخاءه وتجعل عضلات الحوض مشدودة ومرنة. هذه الثمار متوفرة ويمكنكِ الحصول عليها وتحضيرها في منزلك عن طريق غلي مقدار من مسحوق ثمار عنب الثعلب في لتر من الماء ثم بعد ذلك قومي بتصفيته وضعي هذا المحلول في زجاجة ماء نظيفة. استخدميها كغسول للمهبل أو دش مهبلي خلال الاستحمام فهي أيضًا تقضي على رائحة المهبل الكريهة وتحد من الإفرازات والالتهابات المهبلية.

 

5- تمرين القرفصاء:

هذه إحدى التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها لمعالجة مشكلة اتساع المهبل المزعجة وتمارين القرفصاء تؤثر بشكل جيد وسليم على تضيق فتحة المهبل بعد الولادة الطبيعية وتعمل على شد العضلات وشد أنسجة المهبل أيضًا. تساعد في استرجاع مرونته المفقودة كما أنها تقوم بتحسين عضلات الحوض وعضلات المهبل. يمكنكِ ممارسة تمرين القرفصاء عن طريق الوقوف مع عرض الوركين ووضع أصابع القدمين في نفس المستوى مع رفع صدرك ويكون ظهركِ والعمود الفقري في وضع محايد ثم النزول كأنكِ ستجلسين على كرسي. يمكنك الاستمرار على هذا الوضع لمدة خمس دقائق مع التكرار

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق