ورد الان : تصريح جديد ومفاجئ لصالح الصماد حول مبادرة تسليم الحديدة المقمة من المبعوث الاممي ولد الشيخ
الثلاثاء 8 أغسطس 2017 الساعة 20:09
 
 
قال رئيس المجلس السياسي للحوثيين وصالح في صنعاء " أن جماعته مع أي مبادرة سياسية قبل أن يستدرك كلامه بشرط وجود تلك المبادرة من أطراف غير المبعوث الأممي إلى اليمن "إسماعيل ولد الشيخ " مؤكداً أن جماعته سترفض أي مبادرة يتقدم بها " ولد الشيخ " .
 
وأضاف " الصماد "وفق وكالة " سبأ " الرسمية التي يسيطر عليها الحوثيون في لقاء مع سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن التي تزور صنعاء حالياً "  نحن مستعدون للسلام والعمل من أجله والاستمرار في التعامل بجدية ومسئولية مع أي مبادرة تصب في سياق تحقيق السلام وأن تكون أي جهود دولية حقيقية وفاعلة .
 
واستدرك قائلاً " شرط أي مبادرة للسلام هو ألاتتخذ مسار عمل  مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة التي إما تعمل على ذر الرماد في العيون أو سحب عملية السلام إلى تفاصيل جانبية بعيدة عن تحقيق السلام وتستمر في تضييع الوقت ومفاقمة الأوضاع  حسب وصفه .
 
ويعد هذا تصريح رسمي عن جماعة الحوثي وصالح الانقلابية في صنعاء يؤكج رفضهم أي مبادرة يتقدم بها " ولد الشيخ " مايعني تعقد الأزمة في الوصول إلى أي حلول يقودها المبعوث الأممي الممثل للأمم المتحدة الراعية لعملية السلام في اليمن.
 
ومن المقرر أن يزور " ولد الشيخ " العاصمة صنعاء خلال الأيام القليلة القادمة وفقاً لتصريحات سابقة عن لقاءات مكثفة في المنطقة لدفع عملية السلام في اليمن وإيقاف نزيف الدم.
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق