طريقة إخفاء المعلومات الشخصية من الصور قبل مشاركتها
الجمعة 7 يوليو 2017 الساعة 14:55
اقراء ايضاً :
id="cke_pastebin"> نحن جميعًا ننشر الصور على وسائل الإعلام الاجتماعية، وهناك احتمالية أن تحتوي هذه الصور على بعض البيانات الشخصية الحساسة، والناحية القانونية ليس هناك أي مشكلة في مشاركة مثل هذه الصور، لكن من الجيد إخفاء بعض الوجوه أو الأرقام أو المعلومات الهامة قبل مشاركة الصور، ولحسن الحظ هناك تطبيق يُطلق عليه اسم Redacted تم إنشاؤه لمساعدتك على إخفاء المعلومات الشخصية على الصور قبل تبادلها عبر برامج المُحادثة أو وسائل الإعلام الاجتماعية.
 
تطبيق Redacted يعمل على جميع الصور، وهو الذي بإمكانه إخفاء بعض المعلومات عن طريق تغبيشها بتقنية blurring، أو pixelating (جعلها غير واضحة من خلال إظهار مُربعات غير واضحة)، أو إخفائها من خلال شريط أسود. استخدام هذا التطبيق هو أمر سهل للغاية، ولا يتطلب منك التعامل مع فُرش مُعينة. بدلًا من ذلك، يتم وضع علامة على المناطق التي تُريد إخفاء المعلومات الشخصية منها.
 
هذا التطبيق يتطلب السماح له بالوصول إلى الصور الخاصة بك، لتعدلها داخل التطبيق وإخفاء أي معلومات من خلال شريط الإعدادات في الجزء السفلي.
 
في الأسفل لديك الأدوات اللازمة، قُم بالضغط على أي أداة واسحبها إلى الجزء الذي تُريد إخفاؤه في الصورة.
 
عند رفع إصبعك من على الشاشة، يُمكنك أن ترى مستطيل التضليل، سيتم إخفاء أي شيء داخل هذا المستطيل. بمجرد رفع إصبعك، كل شيء سيكون غير واضح أو مُنقط أو على شكل مُربعات صغيرة.
يُمكنك رسم العديد من المستطيلات كما تُريد ونقلها، لكن لا يوجد زر للتراجع الذي يُمكّنك من إزالة أو حذف المستطيل. بعد الانتهاء يُمكنك الضغط على زر المشاركة أسفل اليسار وحدّد خيار حفظ الصور “Save Image”، وسيتم حفظ الصورة كنسخة.ش