كيف ترسل ملفًا مساحته كبيرة في أقل من دقيقة؟
الجمعة 16 يونيو 2017 الساعة 04:59
العديد من الملفات نحتاج يوميًا لتبادلها بين أجهزتنا الشخصية سواء بين الهواتف وبعضها، أو بين الهواتف الذكية والأجهزة الحاسوبية ومع تزايد حجم الملفات وتطور التقنيات التي يتم صياغتها بها يصبح الوقت المستغرق لإتمام هذه العملية أكبر بكثير.
ولكن مع تقنية الواي فاي دايركت WiFi والتي تعتمد على استخدام شرائح الواي فاي لتوصيل الأجهزة ببعضها البعض، تصبح عملية إرسال ملفات بأحجام عملاقة أمرًا سهلاً ولا يستغرق دقائق معدودة.
وتعتمد تلك التقنية على إرسال تلك الملفات بعد تشفيرها لتأمينها من أي محاولات اختراق بمجرد خروجها من جهاز الإرسال ومن ثم يتم استقبالها على الجهاز المستقبل وعندها يتم فك تشفيرها تلقائيًا عبر الطرف الآخر وكل ذلك يجري في أقل من دقيقة.
هناك العديد من التطبيقات التي توفر استخدام تقنية الواي فاي دايركت، ويعتبر أفضلها وأكثرها ثقة هو تطبيق طورته شركة لينوفو.
ويأتي التطبيق بشكل افتراضي على معظم هواتف لينوفو الذكية وبدأ أخيرًا العديد من الشركات تضمينه على هواتفها بشكل افتراضي مثل هواتف إنفينكس.
ويتيح التطبيق للمستخدم في البداية خيارين وهما إرسال واستقبال، وبمجرد أن يحدد الشخص ما يريده يتم فتح الواي فاي على جهازه، ومن ثم يبدأ في البحث عن الأجهزة التي تستخدم التطبيق نفسه ليحدث الاتصال بها.
ويبدأ المستخدم بعد ذلك في إرسال الملفات بينما في حال كان في وضع الاستقبال سيقوم الطرف الآخر بهذه الخطوة وعندها تصل للمستقبل رسالة تستأذنه في استقبال الملفات المرسلة وإذا ضغط موافق تبدأ عملية الاستقبال.
يعتبر التطبيق من أفضل التطبيقات للاستمتاع بتلك الميزة، خاصة أنه يقوم بترتيب التطبيقات على هاتفك والملفات، بحيث يسهل عليك الوصول إليها واختيار ما تريد إرساله منها كما يرتب لك كافة الملفات التي تستقبلها من خلاله.
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق