التنظيم الناصري يدعو لبناء تحالف وطني لقوى الشرعية ويتقدم ببرنامج عملي له
الاثنين 12 يونيو 2017 الساعة 14:54

 اليمن السعيد-متابعات

كشفت مصادر خاصة لـ" الرصيف برس " عن مقترح تقدم به التنظيم الناصري الى القوى السياسية المؤيدة للشرعية يتضمن بناء تحالف وطني واسع وفق برنامج عملي لإدارة المرحلة القادمة.

ويتضمن المقترح بناء اصطفاف واسع يضم المكونات السياسية والحراكية والاجتماعية المصطفة مع الشرعية لإدارة المرحلة المقبلة واستكمال عملية التحرير واسقاط الانقلاب ، وإعادة بناء مؤسسات الدولة.

وأكد التنظيم بأن ذلك أصبح ضرورة وطنية لإدارة المرحلة القادمة وتصويب الأخطاء ومعالجة الاختلال واوجه القصور الناجمة التي وقعت في الفترة السابقة والناجمة عن غياب الرؤية المشتركة والقيادة الموحدة من الشرعية والتحالف الداعم لها.

وقال التنظيم في مقترحه بأن إدارة الدولة بعشوائية وتفرد وبوسائل وأدوات فاسده اهدرت كل الامكانيات وساعدت في اطالة عمر الازمة.

وتضمن المقترح بحسب المصادر برنامج عملي لهذا الاصطفاف يحدد أولويات المرحلة القادمة وآليات تنفيذية لها لذلك.

وحدد المقترح عدد من الأوليات لعمل هذا التحالف الوطني ، أهمها إدارة المناطق المحررة وتأهيل عدن لإداء مهمتها كعاصمة مؤقتة والبدء في إعمار المناطق المحررة بناء على مؤتمر دولي يعقد برعاية دول التحالف لتوفير ذلك.

ووضع المقترح عدد من آليات التنفيذ منها تشكيل حكومة كفاءات بعدد محدود من الوزراء وتفعيل دور مجلس النواب واعطاء صلاحيات واسعة لمحافظي المحافظات المحررة لإدارتها.

وبحسب البرنامج يقترح التنظيم تشكيل لجنة عسكرية لحسم ملف دمج التشكيلات المسلحة بالجيش الوطني واستكمال بناءه على أسس وطنية.

كما يتقرح البرنامج عدد من الآليات لإدارة الملف الاقتصادي منها وضع موازنة شفافة للحكومة وبرنامج عملي لإعادة الاعمار وتحصيل كافة موارد الدولة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق