حيدر العطاس .. في منصب هام ...لحلحلة الأزمة
الخميس 18 مايو 2017 الساعة 13:05
أفادت مصادر مطلعة ان الرئيس عبدربه منصور هادي يعتزم تعيين مستشاره الحالي حيدر أبو بكر العطاس , في منصب هام , ضمن تعديلات مرتقبه في الحكومة .
 
وتوقعت المصادر أن يصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي قرارا باقالة أحمد بن بريك محافظ حضرموت الذي اعترف بالمجلس الانتقالي، وكان مع محافظ شبوة ومحافظ لحج من بين المسؤولين الذين رفضوا الاستجابة لدعوة البيان الرئاسي الذي طالب المسؤولين الذين وردت أسماؤهم في الإعلان بتحديد موقف منه.
 
ويعمل رئيس الوزراء الجنوبي السابق حيدر أبو بكر العطاس حاليا مستشارا لرئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، وهو مقرب من السعودية , وكان قد عبر بشكل صريح في اجتماعاته بالهيئة الاستشارية للرئيس هادي عن رفضه لأي إجراءات تقسيم حالية لليمن ، معتبرا ان المعركة الآن هي مع الانقلابيين جماعة الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح.
 
وفي نفس السياق توقع مراقبون تقليد العطاس لمنصب هام في محاولة لاحتواء الازمة الراهنة في الجنوب , والمح مدير المكتب الاقليمي لقناة العربية خالد المطرفي في تغريدة له الى عودة العطاس الى المشهد السياسي اليمني قريبا .
 
ومن جهة اخرى لا يزال محافظ عدن عيدروس الزبيدي ووزير الدولة هاني بن بريك اللذين أقالهما الرئيس عبد ربه منصور هادي من منصبيهما الشهر الماضي موجودان في العاصمة السعودية الرياض بعد أيام من دعوتهما من قبل السلطات السعودية للحضور عقب إعلانهما المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الزبيدي ونائبه بن بريك , وتقول مصادر مطلعة إنهما لم يلتقيا أي مسؤول سعودي مهم حتى اللحظة.
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق