القرفة.. سر خسارة الوزن
الاربعاء 10 مايو 2017 الساعة 21:18
اقراء ايضاً :
id="cke_pastebin"> أشارت دراسة قام بها الباحثون مؤخرا وعرضت نتائجها في مؤتمر خاص بجمعية القلب الامريكية (American Heart Association)، الى ان للقرفة قدرة على مساعدتك لتخسر الكيلوغرامات الاضافية التي ربما قد اكتسبتها نتيجة اتباع نظام غذائي غير صحي عالي الدهون، خاصة تلك التي تراكمت لديك في منطقة البطن.
 
ولقد وجدت الدراسة ان القرفة تبطئ من وتيرة عملية تخزين الدهون في الجسم، وتقلل من فرص الحاق القلب بضرر ايا كان نوعه قد ينشا نتيجة تناول اغذية غير صحية. ومع ان هذه الدراسة تم اجراؤها على فئران مخبرية، الا ان الباحثين ياملون ان تكون هذه النتيجة مبشرة وواعدة وتنطبق كذلك على البشر، وهو الامر الذي سوف يعملون على دراسته قبل حسم الامر تماما.
 
وفي عام 2010، صدرت دراسة عن مركز الصحة التطبيقية في ولاية اوهايو (the Center for Applied Health Sciences) في الولايات المتحدة الامريكية، وجدت ان محلولا يتكون فقط من القرفة والماء يحتوي على مضادات اكسدة قد تقلل من فرص الاصابة بالسمنة او السكري بنسبة 23%.
 
ويقترح الباحثون ان تبدا بتناول القرفة عبر تغييرات بسيطة في حميتك الغذائية، مثل اضافة مسحوق القرفة الى مشروبك الساخن او رقائق الفطور او الشوفان، فهذا لوحده قد يكون كفيلا بجعلك تحصل على فوائد القرفة، والتي تشمل -عدا المساعدة على خسارة الوزن- تعزيز عمل بروتين موجود في الدماغ يساعد على تنظيم وتخزين الذكريات، وهذه نتيجة خلصت اليها دراسة قام بها باحثون في المركز الطبي التابع لجامعة راش (Rush University Medical Center) في الولايات المتحدة الامريكية عام 2016. ويعمل الكبد على تحويل القرفة عادة الى مادة البنزوات (benzoate) والتي تعتبر دواء موافق عليه طبيا ويستعمل عادة لعلاج بعض امراض الدماغ.
 
والقرفة غنية بمضادات الاكسدة، كما انها معروفة بخصائصها المضادة للالتهابات، وقد تكون مفيدة في تخفيض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري. وكان باحثون استراليون قد وجدوا ان للقرفة قدرة على خفض درجة حرارة المعدة بشكل خاص ما قد يساعد على زيادة كفاءة عمليات الهضم.
 
ومن الجدير بالذكر ان القرفة تعتبر نوعا من انواع البهارات التي يتم استخلاصها من داخل شجرة القرفة، حيث تتواجد عادة على هيئة عيدان جافة او مسحوق.
الأكثر زيارة