نصائح للتخلص من انتفاخ العين
الاربعاء 10 مايو 2017 الساعة 21:07
أفادت مجلة “إيلي” أن انتفاخ أو تورم العينين قد يكون بسبب النظام الغذائي غير الصحي أو قلة النوم أو العمل لفترات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر.
 
وأوضحت المجلة الألمانية أن الأسباب في تورم منطقة العين في الصباح يرجع في الغالب إلى تجمع السائل الليمفاوي، حيث إن وضعية الاستلقاء أثناء النوم تجعل من الصعب تدفق السوائل الليمفاوية، وقد يكون السبب في أسلوب الحياة غير الصحي، مثل تناول الأطعمة المالحة أو المشروبات الكحولية.
 
وأشارت المجلة الألمانية أيضا إلى أن حمى القش ووبر الحيوانات وعث الغبار قد تكون من الأسباب التي تؤدي إلى انتفاخ وتهيج العين، كما أن الميل إلى تورم الأكياس الدمعية يُعد أيضا من الأعراض الوراثية، ومن أفضل طرق علاج انتفاخ العين:
 
شرب الكثير من الماء

نصحت المجلة الألمانية بتوزيع كمية الماء التي يتناولها الشخص على مدار اليوم، كما أن تناول الماء بكميات قليلة منتظم يعتبر أكثر فعالية لبشرة جيدة من تناول كمية كبيرة من الماء مرة واحدة.
 
النوم لفترات كافيةتعتبر مدة النوم ووضعيته من العوامل الهامة للتخلص من تورم العين، وأشار الخبراء إلى أن الجسم يحتاج إلى فترة من 7 إلى 8 ساعات من النوم، وبالنسبة لوضعية النوم تنصح المجلة الألمانية بالنوم على وسائد مسطحة، وتوفير الأكسجين في غرفة النوم عن طريق فتح النوافذ.
 
التدليك الخفيف للعين

يمكن للتدليك الخفيف للعين أن يساعد على تنشيط دورة الأوعية الدموية الدقيقة، وإزالة الاحتقان الخفيف، ويفضل التدليك اللطيف بمحاذاة الأكياس الدمعية من الجهة الداخلية إلى الحافة الخارجية للعين.
 
ومن الطرق المفيدة أيضا ما يعرف بالتصريف الليمفاوي، ويتم بممارسة حركات دائرية لطيفة لتنشيط التدفق الليمفاوي، وتبدأ هذه الحركات من أسفل الزاوية الداخلية للعين متجهة نحو الصدغ.
 
مستحضرات التجميل

يمكن لمستحضرات التجميل أن تفيد في علاج تورم العين، كما أن مكونات مثل الكافيين، والشاي الأخضر تخترق الجلد وتقوم بتنشيط الدورة الدموية، وللوقاية من انتفاخ العين نصحت المجلة الألمانية بالاهتمام بالحماية من أشعة الشمس؛ حيث إن الجلد أسفل العين يكون شديد الحساسية، ويحتاج إلى حماية عالية من أشعة الشمس، حتى في فصل الشتاء، فضلا عن ارتداء نظارة شمس كبيرة.
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق