في مباراته الودية الأولى بمعسكر القاهرة.. منتخبنا الوطني يتعادل إيجابيا مع مصر المقاصة
الثلاثاء 9 مايو 2017 الساعة 22:49
 
تعادل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع نادي مصر المقاصة بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب دريم لاند في المعسكر الذي يقيمه منتخبنا الوطني في العاصمة المصرية القاهرة استعدادا لمواجهة منتخب النيبال في 13 يونيو القادم ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس آسيا(الإمارات2019).
هدف مبكر
 
دخل منتخبنا بتشكيلة مكونة من الحارس سعود السوادي والمدافعين محمد فؤاد وحمادة الزبيري وعبدالمعين الجرشي ومعتز قائد وفي الوسط احمد علوس وناطق حزام وعلاء الصاصي وفي الهجوم محمد السوري ومحسن قراوي وعماد منصور ، وكانت بدأت المباراة عادية ورتيبة وأظهر لاعبونا نوعا من التساهل في ظل ضغط فريق المقاصة الذي كان الافضل و تمكن من تسجيل هدف السبق بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تحولت من المدافع حمادة الزبيري في الزاوية اليمنى للحارس سعود السوادي ، وبعدها حاول لاعبو منتخبنا الدخول في أجواء المباراة وبدأوا بتنظيم اللعب في خط الوسط ، لكن فريق المقاصة ظهر ندا قويا خصوصا عبر الجهة اليمنى عن طريق المحترف الأفريقي اريك تراوري .
 
وفي محاولات منتخبنا لتهديد مرمى المقاصة كاد محسن قراوي أن يأتي بالتعادل في أكثر من هجمة لم يكتب له فيها التوفيق ، وحاول ايضا عماد منصور خلخلة دفاع المقاصة دون جدى لينتهي الشوط بتقدم فريق مصر المقاصة بهدف دون رد .
 
تعادل وأفضلية يمنية
دخل منتخبنا الشوط الثاني بتشكيلة مغايرة باستثناء حمادة الزبيري حيث تكونت من الحارس عصام الحكمي والمدافعين الزبيري وعمار حمصان ومحمد بقشان ومحمد بارويس وفي الوسط بشير المنيفي وعصام الورافي ووحيد الخياط وفي الهجوم وليد الحبيشي وفؤاد العميسي وكميل طارق .
وظهرت هذه التشكيلة بحماس اكبر وحرص اكثر من خلال تنويع اللعب من عدة اتجاهات ومباغته مرمى فريق المقاصة عن طريق الكرات العكسية من فؤاد العميسي من اليمن والمناوشات الخطرة لوليد الحبيشي من اليسار.
 
وفي هفوة من حارس مرمى فريق مصر المقاصة سُجل هدف التعادل لمنتخبنا حيث تعامل الحارس ببرود مع الكرة التي مررها له زميله المدافع لتسكن الشباك بالخطأ.
 
وحاول منتخبنا بعدها من تسجيل هدف الفوز بعد أن فرض اسلوبه على الملعب وكانت ابرز تلك الهجمات التي قادها كميل طارق عندما توغل باتجاه المرمى ومرر كرة لوليد الحبيشي الذي اقترب اكثر من اليسار وحول كرة عكسية لكميل لعبها رأسيه مرت بمحاذاة العارضة .
 
وقبل ان تنتهي المباراة حاول الحبيشي وليد وعصام الورافي من تسديدتين قويتين من محاذاة منطقة الجزاء دون فائدة ، ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي (1/1).
 
- اجرى مدرب المنتخب ابرهام مبراتو تغيير اضطراري في الشوط الثاني حيث دفع باللاعب مناف سعيد بدلا عن وحيد الخياط للإصابة . كما اشرك اللاعب احمد ضبعان بديلا عن كميل طارق .
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق