نصائح طبية حسب فصائل الدم.. تعرف عليها
الثلاثاء 9 مايو 2017 الساعة 20:42
 
تستطيع أن تفقد الوزن بنظام مناسب لفصيلة دمك وليس ذلك فقط بل أنك تقى نفسك من السمنة وأمراض أخرى مترتبة عليها من خلال النظام الغذائى، وهنا نقدم لك ما يناسبك وفقا لفصيلة دمك، إذ إن الأطعمة التي تتناولها تتفاعل كيميائيا مع فصيلة الدم، فإذا كنت تتبع نظاما غذائيا مصمما لنوع الدم الخاص بك، سيهضم جسمك الطعام بشكل أكثر كفاءة، وتفقد الوزن مع الحصول على المزيد من الطاقة وتجنب الإصابة بالأمراض.
 
حدد العلماء نظاما غذائيا لكل فصيلة دم، بحسب ما ذكره موقع ” webmd” الطبى، حيث يشمل على:
 
فصيلة الدم “O”:
 
يجب اتباع نظام غذائي عالي البروتين يعتمد على اللحوم قليلة الدهون والدواجن والأسماك والخضروات، وكذلك الحبوب والفول والألبان، ويمكن تناول المكملات الغذائية للمساعدة في علاج المشكلات الصحية التى تصيب البطن بشكل خاص.
 
فصيلة الدم “A”:
 
يكون النظام الغذائي خاليا من اللحوم، ويقوم على أساس الفواكه والخضروات والفاصوليا والبقوليات، والحبوب الكاملة، تكون كلها طازجة وعضوية، لأن أصحاب هذه الفصيلة تكون مناعتهم ضعيفة.
 
فصيلة الدم “B”:
 
يجب تجنب الذرة والقمح والعدس والطماطم والفول السوداني وبذور السمسم، ويعتبر الدجاج هو أيضا إشكالية لأصحاب هذه الفصيلة، وعلى الجانب الآخر يجب تناول الخضروات الخضراء والبيض وبعض اللحوم، ومنتجات الألبان قليلة الدسم.
 
فصيلة الدم “AB”:
 
يركز النظام الغذائى الخاص بهم على منتجات الألبان، والخضروات الخضراء، ويكونون أكثر عرضة لانخفاض حمض المعدة، لذلك يجل أن يتجنبوا الكافيين، والكحول، والتدخين.
 
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق