الضالع: تفشي وباء الكوليرا وعدد الحالات المصابة يتجاوز ال 20 حالة ومنظمة ديفرستي تطالب الجهات الحكومية بالتحرك للحد من انتشاره
السبت 29 ابريل 2017 الساعة 16:51

 الضالع- صالح المنصوب

اعلنت مصادر طبية بمحافظة الضالع جنوب اليمن عن تفشي وباء الكوليرا بشكل مخيفو اكتشاف اكثر من 20 حالة مصابة بوباء الكوليرا وان العدد يتزايد يوم بعد أخر.

وقالت المصادر ان الوباء  تركز في مناطق الصراع مريس وحمك في مديرية  قعطبةوكذا مناطق حجر والازارق.في مديرية الضالع

واوضحت  المصادر ان 9 حالات منها في قعطبة في مناطق  حمك ومريس ,و10 حالات

مصابة في مناطق حجر والأزارق بالضالع وان الوباء مستمر بالانتشار, وان هناك حالات جديدة لم يتم تقييدها.

وبحسب المصادر ان 4 حالات تم اكتشافها في مستشفى النصر العام و9 في قعطبةوحالتين في مشفى التضامن في المدينة وحالتين في مستشفى  اخر في المدينة.

وحذر اطباء من تفشي الوباء اذا لم يتم علاجه وسرعة  الحد من انتشاره  وسط السكان , ورجحوا

ان من الاسباب مخلفات القمامة وتراكمها وطفح المجاري .

كما طالب الاطباء المنظمات المحلية والدولية المهتمة بالجانب الطبي الى سرعةالتحرك لإنقاذ السكان ووضع حد من استمرار انتشاره وسط السكان , في ظل الظروف الذي يعيشها المواطنيين ,

من جهته مصدر مسئول في منظمة ديفرستي طالب الجهات الحكومية و المنظمات المحلية والدولية المهتمة بالجانب الطبي , الى سرعة التحرك والقيام بدورها لإنقاذ السكان  , كون الوباء ينتشر هذه المرة بشكل اسرع حسب افادة الاطباء.

وقال المصدر في ديفرستي انه في ظل الظروف غير الطبيعية التي تمر بها البلاد , اصبح حال السكان في خطر نتيجة انتشار الامراض والأوبئة ومنها وباء الكوليراء, وعلى الجميع التحرك وبالذات من يعملون في القطاع الصحي , ومن يمتلكون المشافي عليهم متابعت الحالات أول بأول قبل حدوث وفيات.

وكانت منظمة ديفرستي  قد حذرت في وقت سابق من وباء الكوليرا اثناء اكتشاف عدد من الحالات في مناطق الحشاء والضالع, وقامت حينها بحملة توعية وسط السكان وطلاب المدارس لطرق الوقاية من والوباء وتجنب الاصابة فيه.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق