انتبه.. العصائر المثلجة فى الصيف تثير أعصاب اللثة وتسبب التهابها
السبت 22 ابريل 2017 الساعة 21:36
قال الدكتور مجدى منير أستاذ طب الأسنان إن ارتفاع درجات الحرارة واللجوء لشرب المشروبات المثلجة والمياه من شأنه أن يثير أعصاب اللثة ويسبب التهابا شديدا وآلام فى الفم، لافتا إلى ضرورة توخى الحذر من التعرض لحرارة الشمس المرتفعة ثم الدخول فى أماكن باردة فى العمل من التكييفات وغيرها حتى لا تتسبب الصدمات الهوائية الباردة من التهاب اللثة.
 
وأضاف الدكتور مجدى منير، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الحفاظ على درجة حرارة الجسم مناسبة مع الجو المحيط به سيقاوم أى تأثير على الأسنان واللثة، لافتا إلى أن التهاب اللثة عادة ما يصاحبها الأمراض الفطرية داخل التجويف الفموى وتسبب آلاما شديدة.
 
وأشار أستاذ طب الأسنان إلى ضرورة اتباع عدة خطوات للحفاظ على الأسنان واللثة خلال فصل الصيف وأبرزها عدم التعرض مباشرة للصدمات الهوائية فى الجو للفم، التقليل من تناول الأطعمة الباردة والتى تؤثر مباشرة على أعصاب الأسنان، وتجنب الغضب والحالة النفسية السيئة التى قد تثير أعصاب الأسنان وتسبب آلاما شديدة.
ونصح الدكتور مجدى منير بضرورة شرب المياه كثيرا والتى تساعد فى إزالة الرواسب المتبقية من الطعام فى الفم، وذلك بما يحافظ على صحة اللثة والأسنان.
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق