ادارة تنمية المراة بالشراكة مع محو الامية ينفذان برنامج توعوي حول الحث على المشاركة في التعليم بمنطقة الفتك و الدور الريادي للمرأة في المحافظة
الجمعة 21 ابريل 2017 الساعة 18:57
المهرة /لميس الأصبحي
 
 
برعاية الاخ  محمد عبدالله كده  محافظ محافظة المهرة أقامت اليوم ادارة تنمية المرأة بالمحافظة بالشراكة مع الادارة العامة لمحو الامية لتعليم الكبار بمحافظة  المهرة  في مدرسة الشهيد مدرام  "اساسي و ثانوي " بمنطقة الفتك  التابعة لمديرية حوف برنامج توعوي حول التعليم و أهميته وكذا الدور الريادي للمرأة في تنمية المجتمع .
 
وفي البدء رحبت الأستاذة السعد يسلم نائبة مديرة ادارة تنمية المراة بالمحافظة بالأخوات المعلمات و الطالبات و عبرت عن سرورها للأخوات المتطوعات في مجال التعليم و تعليم الكبار خاصة و نوهت لضرورة الحصول على العلم و مدى انعكاسه على حياتنا لان التعليم يعتبر المحرك الاساسي في تطوير المجتمعات  و بناء الحضارات لذلك  فأنه حق و مسؤولية الجميع ذكورآ كانوا ام أناث و أن المرأة هي أحد اركان الاسرة ويتوجب أن تتسلح بالعلم و المعارف و كافة المهارات .
و أشارت في حديثها أن دائرة المراة في محافظة المهرة تولي اهتمام بتعليم المراة و تعليم الكبار و تعليم الفتاة بشكل خاص و ستعمل جاهدة  لتوفير كل احتياجاتها حتى تساعد في تنمية  قدرات و مهارات  المراة  لتجعلها قادرة في الاندماج في المجتمع .
ومن جهة اخرى تحدثت الاستاذة خديجة حسن بن شهاب المندوبة من لدائرة المرأة نائب مدير مركز أقرأ للتدريب و التأهيل النسوي و تعليم الكبار م/المهرة حيث رحبت و قدمت شكرها لإدارة المدرسة و للحاضرات من الطالبات في مدرسة مدرام  و النساء في مركز السبيل بمنطقة الفتك و اشارت  عن العلم و التعليم في التغيير و التنوير في اليمن قبل الثورات و استغلال الحكام لممارسة التجهيل ادى الى انتشار مرض خطير هي الامية.
و اشارت الى ان الادارة العامة لمحو الامية و تعليم الكبار م/ المهرة جزء لا يتجزأ من جهاز محو الامية و تعليم الكبار في الجمهورية اليمنية وجزء من وزارة التربية والتعليم حيث تقع على عاتقها مسئولية كبيرة في القضاء على الامية و الحد منها و التي تفشت في مناطق كثيرة  و خاصة المناطق الريفية و الساحلية .
و تناولت أ/ خديجة في حديثها عدد المراكز التى قامت بمجهود ذاتي و طوعي منها مركز الابداع  و مركز عائشة و مركز حات" بالاضافة لمركز اقراء و ذو النورين

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق