ورد الان : صفقة اماراتية روسية تعجل بمعركة تحرير الحديدة وفرنسا تدخل على الخط
الجمعة 21 ابريل 2017 الساعة 01:52
اقراء ايضاً :
id="cke_pastebin"> قالت وكالة “تاس” الروسية إن دنيس مانتوروف، وزير الصناعة والتجارة الروسي، كشف الخميس 20 ابريل/نيسان 2017، إن روسيا تجري محادثات لتزويد الإمارات العربية المتحدة ببضع عشرات من طائرات سوخوي – 35 المقاتلة.
 
يأتي ذلك ذلك بالتزامن مع زيارة يقوم بها ولي عهد أبو ظبي، الأمير محمد بن زايد، إلى العاصمة الروسية، موسكو.
 
و تشارك الامارات في التحالف السعودي الذي يشن حربا على اليمن منذ نهاية مارس/آذار 2015.
 
و تتعرض دول غربية بينها الولايات المتحدة و بريطانيا و كندا و فرنسا و ايطاليا و ألمانيا لانتقادات حادة من قبل منظمات حقوقية دولية لتزويدها السعودية و دول خليجية بصفقات أسلحة تستخدمها في قتل المدنيين في اليمن.
 
و تتهم منظمات حقوقية دولية التحالف السعودي بارتكاب جرائم حرب في اليمن.
 
و يرى مراقبون ان زيارة ابن زايد إلى روسيا، تهدف إلى عقد شراء مقاتلات حربية روسية، في وقت تستعد فيه بلاده لقيادة حملة عسكرية باتجاه ميناء الحديدة، انطلاقا من مدينة المخا.
 
و اعتبروا أن محمد بن زايد ربما يسعى من خلال هذه الصفقة لاسكات روسيا على الاعتراض على معركة الساحل الغربي، التي سبق لوزارة الخارجية الروسية ان حذرت التحالف السعودي من مغبة الاقدام على فتح معركة باتجاه الحديدة. كاشفة ان التحالف السعودي يخطط لهذه المعركة.
 
و أشاروا إلى الصفقة و ان تم ابرامها لن تتسلم بموجبها الامارات المقاتلات الروسية فورا، و لكن استلامها سيتم خلال فترة زمنية قد تتقدم أو تأخر، لكن الصفقة هدفها شراء الموقف الروسي ، الذي اقله الصمت على معركة باتجاه الحديدة.
الأكثر زيارة