المؤسسة الدولية للتراث تكرم فنان اليمن أيوب طارش في الأردن ـ صورة
الاربعاء 19 ابريل 2017 الساعة 13:57

اليمن السعيد ـ سلطان مغلس:

كرمت المؤسسة الدولية للتراث وتنمية الثقافة فنان اليمن الكبير أيوب طارش عبسي بمنحه درع المؤسسة الذهبي وذلك في حفل تكريم أقيم امس في الأردن بحضور وكيل وزارة الثقافة اليمني عبدالله باكداده.

وفي التكريم أشار رئيس المؤسسة إبراهيم شعبين الى ان هذا التكريم الرمزي يأتي عرفانا واعتزازا وتقديرا للجهود الكبيرة لفنان اليمن أيوب طارش وعطاءاته المتميزة في خدمة الفن اليمني الأصيل ومجمل القضايا الوطنية.

ولفت بأن أيوب طارش وحد الوطن اليمني بأغانيه الوطنية المعبرة عن تقديس الأرض وحب الانسان، ومن الواجب على كل من يحب وطنه ان يكرم أيوب طارش.

ونوه شعبين الى ان التكريم يأتي انطلاقا من دور المؤسسة الدولية للتراث وتنمية الثقافة في تكريم رواد وعمالقة الفن علاوة على دورها في الحفاظ على التراث وخدمة الثقافة بكافة أشكالها.

من جانبه أشاد وكيل وزارة الثقافة اليمني عبدالله باكداده بالمبادرة المتميزة للمؤسسة الدولية للتراث وتنمية الثقافة في تكريم الفنان أيوب طارش، متمنيا للمؤسسة النجاح والتميز في مسيرتها القادمة.

فيما عبر الفنان أيوب طارش عن شكره واعتزازه بهذا التكريم.

وكان رئيس المؤسسة الدولية للتراث إبراهيم شعبين ووكيل وزارة الثقافة اليمني عبدالله باكداده قد وصلا الى العاصمة الأردنية عمان في زيارة استغرقت عدة أيام وشاركا على هامش الزيارة في المعرض التراثي والفني والثقافي الرابع عشر للجاليات العربية والأجنبية الذي اقامته جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وكان في استقبالهم عميد شؤون الطلاب في الجامعة أ.د. نزار مهيدات وعدد من قيادات الجامعة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق