الملياردير الراجحي: ثروتي التي وزعتها على أولادي عادت خلال عامين
الاثنين 17 ابريل 2017 الساعة 22:15
الشيخ سليمان الراجحي عن قيمة وقفه الخاص، مشيراً الى أنه يفوق الـ60 مليار ريال سعودي، وذلك بعدما أكد أنه أعطى أولاده وزوجاته نصيبهم الشرعي منه.
 
حديث الراجحي جاء في حديث له عبر “سناب شات” مع منصور الرقيبة، أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه أيضا إن كل ما وزعه على أولاده وزوجاته من ثروته، عاد إلى الوقف في أقل من ثلاث سنوات.
وقال الراجحي، وهو واحد من أشهر رجال الأعمال في المملكة، إنه طلب من أولاده أن لا يعالجوه خارج السعودية مؤكداً أن لديه ثقة كاملة بأن الأطباء السعوديين مثل غيرهم في الخارج، وأضاف أنه طلب منهم أيضاً أن يضعوه في المستشفى وليس في البيت إذا أصابه المرض، لأنه لا يريد أن يتعبهم.
 
وقد نشأت فكرة الأوقاف من توزيع الثروة بين أولاده وزوجاته، وكذلك الأعمال الخيرية على صورة أوقاف في حياته، حتى يتمكن الابناء معرفة حظهم ونصيبهم الشرعي في ثروة الراجحي.
 
كما وتعد أوقاف سليمان بن عبد العزيز الراجحي في المملكة السعودية من أهم وأبرز الأوقاف الكبيرة في المملكة، تنهل وتستفيد من خيراتها العديد والكثير من المؤسسات الخيرية وكذلك التنموية، وقد أنشأ الراجحي شركة اوقاف سليمان الراجحي القابضة، والتي تدير المنظومة الوقفية الخاصة بالراجحي، حيث تمتلك الشركة العديد من الإستثمارات بشكل مباشر أو غير مباشر، داخل وخارج المملكة.
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق