بكين تحذر مصنعي الصلب من حملة صارمة على فائض الطاقة الإنتاجية
السبت 15 ابريل 2017 الساعة 19:48
اقراء ايضاً :
id="cke_pastebin">  قال مسؤول بأعلى هيئة للتخطيط في الصين خلال اجتماع لقطاع الصلب إن الشركات الصينية العاملة في تصنيع الصلب بالبلاد يجب أن تستعد لحملة أكثر صرامة على فائض الطاقة الإنتاجية هذا العام في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة لتحقيق تقدم جوهري في إصلاح القطاع.
 
وقال المشرف على إدارة الصناعة في اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح  "شيا نونغ"  أنه على رغم تحقيق أهداف خفض الطاقة الإنتاجية في أوائل العام الماضي فإن مشكلة فائض الطاقة في قطاع الصلب الصيني لم تشهد تحسنا جوهريا.
 
 
ووصف "شيا" عام 2017 بأنه "عام هجوم" وقال إن الحكومة ستبذل جهودا أكبر، مشددا أمام تجمع يضم مسؤولين وتنفيذيين بالقطاع في بكين الخميس على ضرورة أن يضعوا خططهم مسبقا، وأصر مسؤولون في الإجتماع على أن خفض الطاقة الإنتاجية بواقع 65 مليون طن في العام الماضي كان كبيرا بما يكفي.
وفي العام الماضي تعهدت الصين أكبر دولة منتجة للصلب بخفض الطاقة السنوية لإنتاج الصلب الخام بما يتراوح بين 100 مليون و150 مليون طن في غضون ثلاثة إلى خمسة أعوام. 
وتستهدف الصين لخفض الطاقة الإنتاجية بواقع 50 مليون طن هذا العام.
 
 
وقدرت مجموعة "جرينبيس" (السلام الأخضر) المعنية بالبيئة في وقت سابق هذا العام أن الطاقة الفعلية العاملة زادت 35 مليون طن في 2016 مع تركيز برنامج خفض الطاقة الإنتاجية على المصانع المتوقفة بالفعل.
وزاد إنتاج الصين من الصلب 1.2% إلى 808.4 مليون طن في 2016 كما تقول "جرينبيس" إن البلاد بحاجة للنظر في خفض الإنتاج بدلا من الطاقة الإنتاجية من أجل ضبط أداء القطاع.
الأكثر زيارة